رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. المغامسي: زيارة النساء للمقابر جائزة .. ولاحرج على المرأة من كشف وجهها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : رأى إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة صالح المغامسي ، أن تغطية المرأة لوجهها أقرب إلى الوجوب ، مؤكداً أن الفقه الإسلامي مدارس ولا يجوز حمل الناس على مدرسة واحدة
ليست قضية إجماع وحول الخلاف الفقهي بخصوص كشف المرأة لوجهها، قال "المغامسي" في برنامج "المختصر" : "غطاء الوجه للمرأة من حيث النظرة الفقهية المجردة عند الفقهاء مسألة مختلف فيها"، مشيراً إلى أن الفقهاء من قبل اختلفوا في هذه المسألة وكلهم نقلوا أن هذه القضية ليست قضية إجماع، المسألة منذ أن كانت خلافية من حيث الصناعة الفقهية.
الكتاب والسنة وتابع: "الفقهاء اتفقوا وهو ما دلّ عليه الكتاب والسنة إجماعاً على أن المرأة المسلمة ملزمة شرعًا بالحجاب، وأنها مدعوة للستر والعفاف" . مضيفاً: "المرأة إذا عرفت أنها مأمورة بالستر والحجاب، ففي الذهاب إلى المواطن التي يجتمع فيها من رقًت ديانته كالأسواق والطرقات والأزقة، فالأكمل في حقها حفاظاً على نفسها أن تستر وجهها ولو كانت ترى فقهياً جواز الأمر". وتابع : "لكن لا يحق لمن خالفها فقهياً أن يؤثمها لو كانت ترى ذلك ديانة، وأنه لا حرج عليها أن تكشف وجهها، فهذه مسألة بينها وبين ربها كقناعة فقهية".
زيارة النساء للمقابر وحول زيارة النساء للمقابر قال المغامسي : " "زيارة النساء للمقابر من حيث الصناعة الفقهية جائزة برأي جمهور العلماء"، مشيراً إلى أن حديث "لعن الله زوّارات القبور" من حيث السند لا يرقى إلى صحة الأحاديث الأخرى.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up