رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: "المنيع" يكشف كيف رد على "محمد الجميح" عندما قال له : ما نعرفكم إلا "بواريد" كيف صرتوا "حراقيص؟"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الشيخ عبدالله المنيع عن أصل قبيلة "البواريد" وعلاقتها بقبيلة "الحراقيص".
وقال "المنيع" خلال لقائه في برنامج "الليوان" أن البواريد ما هم في الواقع إلا فخذ من الحراقيص، والحراقيص أصلهم : "حرقوص بن فياض بن عطوي بن زيد الحياني" مشيرا إلى أن الحرقوص هو جدهم.
وأوضح "المنيع" أن حرقوص جد مجموعة كبيرة وهم : المنيع والهويمل والرواجح والفدوغ والبواريد مشيرا إلى أن البواريد لقب والأصل هو "العيد".
وأضاف أن البواريد وجد فيهم شخصيات ذات تميز من حيث الأدب والوجاهة والغنى فضلا عن مكانتهم عند ملوك آل سعود وكانوا يختارون من البواريد أمراء شقراء لافتا إلى أنهم أصبحوا قليلين جدا.
وذكر الشيخ المنيع موقفا له مع "محمد الجميح" عندما قال له في جلسة من الجلسات وسط حضور الجميع: يا شيخ عبدالله أنا أحب أعرف الجواب وش اللي خلاكم "حراقيص" من الأول احنا ما نعرفكم كلكم إلا بواريد .. لا منيع ولا رواجح ولا ولا إلى آخره؟" فرد عليه المنيع قائلا: يا أبو عبدالله أنا عندي كذلك سؤال أحب إنك تعطيني جوابه". وتابع: وجوابه تبي تعرف إن هو جوابك" فرد عليه "جميح" قائلا :" ماهو؟".
فأكمل "المنيع" قائلا : " احنا في شقراء ما نعرفكم كلكم يا آل غيهب إلا الصبيان كيف أصبحتم الآن ال غيهب؟!" قال : "إذن الحمد لله الجواب هو الجواب".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up