رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: بعد 42 عاماً من انطلاقها .. صحيفة السفير تتوقف عن الصدور .. ومؤسسها يطفئ الضوء داخل مكتبه ويخرج

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - أ ف ب : أصدرت صحيفة "السفير" اللبنانية، الواسعة الانتشار في لبنان والعالم العربي السبت 31 ديسمبر/كانون الأول 2016، عددها الأخير، وأعلنت توقفها عن الصدور جراء مصاعب مالية بعد 42 عاماً على تأسيسها، وفي وقت تتفاقم فيه أزمة الإعلام في لبنان.
وعنونت الجريدة التي تأسست في العام 1974 قبل سنة واحدة من بدء الحرب الأهلية (1975-1990) حاملة شعار "صوت الذين لا صوت لهم"، صفحتها الأولى من عددها الأخير "الوطن.. بلا السفير".
وربطت احتجابها عن الصدور بالأزمات السياسية والاجتماعية والاقتصادية في لبنان والمنطقة.
وأضافت "تعبت السفير لكنها ترفض أن تكون المثال، خصوصاً أنها ترى في أفق المهنة بعض النور. إذ لا يعقل أن يبقى الظلام المخيّم على المنطقة والبلد جاثماً على صدرها وزميلاتها لوقت طويل".
وأبلغت الصحيفة موظفيها أنها ستدفع كامل مستحقاتهم المادية منتصف الشهر المقبل، تزامناً مع نشرها إعلاناً على القنوات التلفزيونية، يظهر مؤسسها ورئيس تحريرها طلال سلمان وهو يطفئ الضوء داخل مكتبه ويخرج منه، قبل أن يضيء المصباح وحده مجدداً داخل المكتب مع عبارة "عالطريق".
وتعود أزمة الصحافة خصوصاً إلى الجمود السياسي الذي شهده لبنان خلال أكثر من عامين ونصف العام وتراجع التمويل الداخلي والعربي، بحسب ما يؤكد اختصاصيون وصحفيون.
وكانت الصحيفة خلال السنوات الأخيرة قريبة من حزب الله اللبناني ودمشق، وتجاهر بمناهضة سياسات الإدارات الأميركية المتعاقبة.
https://youtu.be/7Bi-FW1slOk

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up