رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: ترامب يقاطع بايدن أثناء المناظرة ويتهم نجله بالحصول على 3 ملايين دولار من موسكو .. والأخير يصفه بالمهرج

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : بدأت المناظرة الأولى بين مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة، دونالد ترامب وجو بايدن، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء (الثلاثاء بالتوقيت المحلي).
وتناقش المناظرة الأولى التي تستمر 90 دقيقة، 6 موضوعات، لكل واحد منها 15 دقيقة، وهي: "السجلات السياسية لترامب وبايدن والمحكمة العليا وفيروس كورونا والاقتصاد والعنف في المدن ونزاهة الانتخابات". ترامب يتندر على بايدن ترامب لم يترك بايدن يهاجمه دون أن يتندر عليه، ليقول لنائب الرئيس السابق "ليس هناك أي شيء ذكي فيك". ليرد بايد قائلا: "أرجوكم أسكتوا هذا الرجل".
بالنسبة للاقتصاد الأمريكي قال ترامب: "بنينا أعظم اقتصاد في التاريخ وأغلقناه نتيجة جائحة الصين"، ليرد عليه بايدن، "أن الرئيس الأمريكي لا ينوي تحسين الاقتصاد". دفع الملايين وتطرقت المناظرة إلى التقارير الصحفية التي تتهم الرئيس ترامب بأنه لم يدفع خلال 10 سنوات سوى 750 دولار كضرائب للدخل، فأجاب ترامب أنه "دفع الملايين خلال تلك الفترة، وأنه لن يكشف شيئا حتى يتم انتهاء التحقيق في ذلك".
بايدن بدوره ضاعف الهجوم على ترامب واصفا أياه بأنه الرئيس الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة وأن الأثرياء لا يدفعون الضرائب بدليل دفعه 750 دولارا فقط.. إنه استغل قانون الضرائب لصالحه وسألغي قانون الاستقطاعات الضريبية". زيادة الهجوم حاول ترامب زيادة الهجوم على بايدن، ليقول إن ابن بايدن حصل على 3 ملايين من موسكو، ليرد نائب الرئيس السابق بالنفي ويصف ترامب بالـ "المهرج".
وأضاف بايدن، "ما يهم ليس الحديث عن عائلتي أو عائلة ترمب وإنما التركيز على ما يهم الشعب الأمريكي". مسألة الأعراق وبخصوص مسألة الأعراق والعنف الذي حدث في الفترة الماضية في الولايات المتحدة، خاصة في قضية جورج فلويد وبريونا تايلور، اتهم بايد الرئيس الأمريكي بتعميق الانقسام بين الأمريكيين، وأنه ترشح للرئاسة الأمريكية من أجل إنهاء الانقسام في البلاد. وتابع بايدن أن ترامب استخدم الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين فقط من أجل التقاط الصور أمام الكنيسة. الاحتجاجات العرقية ورد ترامب أن "الاحتجاجات العرقية لم تكن سلمية.. والولايات التي يديرها الديمقراطيون شهدت أعمال عنف"، وزاد هجومه واتهم بايدن بأنه دمية في يد "اليسار الراديكالي".

arrow up