رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. زعيم المعارضة التركية يفتح النار على "أردوغان": حرامي طول الوقت "قال الله وقال الرسول وهو زعيم عصابة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شنَّ زعيم المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو، هجومًا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب أموال الضرائب التي جمعها لإنقاذ ضحايا الزلازل في تركيا والبالغة 35 مليار دولار.
وقال "أوغلو" في كلمة أمام البرلمان التركي -بحسب حساب "شؤون تركية"-: "من تاريخ تحصيلها 2003 وحتى سبتمبر من هذا العام تم جمع 35 مليار دولار كضرائب للزلازل".
وأضاف زعيم المعارضة التركية: "بالـ35 مليار دولار كان يمكن تقليل مخاطر الزلزال في إسطنبول وإزمير وأنا أسئل أين أموال ضريبة الزلازل وأين تم إنفاقها؟".
سيحاسبك الشعب
وتابع "أوغلو": "عندما سئل (أردوغان) عن تلك الأموال يقول لقد أنفقناها حيث ينبغي أن تنفق وليس لدي وقت لشرح مثل هذه الأمور للسيد كمال؛ من الآن فصاعدًا لن تحاسبني، بل سيحاسبك الشعب".
وأكمل بقوله: "أين صرفت الأموال.. يوجد قانون للتأمين ضد الكوارث الطبيعية أصدره الراحل بولنت أجاويد بمرسوم بقانون، وأفرج من خزينة الدولة عن 24 مليار دولار لترميم المباني في الأماكن المحفوفة بالمخاطر".
وتساءل "أوغلو": "أين هذه الأموال، لا نعلم.. لكن عندما يتعلق الأمر بالسوريين، فقد أنفقوا الكثير من الأموال، يقولون أنفقوا 50 مليار دولار.. شعبنا ينتظر الزلازل في نعوش في منازلهم وسيحاسبك الشعب على ذلك".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up