رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. عضو شورى يوضح ملابسات تصريحاته حول عمل السعوديين في الحلاقة والنظافة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف عضو مجلس الشورى الدكتور سامي زيدان، عن مقصده بتصريحه حول عمل السعوديين بالحلاقة والمطاعم، وأن حديثه كان في سياق محدد.
جاء ذلك خلال حوار لزيدان ببرنامج “يا هلا” على قناة روتانا خليجية ، حيث أوضح أن تصريحه كان خلال مناقشة عن التستر، وأكد حينها أن هناك تغييرات تحدث بالمملكة وربما يحدث تغيير في نمط التفكير .
وأشار إلى أن هناك مهنًا قد يتم قبولها قريبًا مجتمعيًّا وأخرى تحتاج لعشر سنوات لقبولها، مشددًا على أن الأهم أن المجتمع يشهد حراكًا خاصة بين الشباب.
وأوضح: “لم أقل إن الشاب السعودي يجب أن يعمل عامل نظافة أو حلاقًا، بل قلت إن بعض المهن لا يمكن أن يكون لها شأن.. ولا أقبل اتهامي بفكرة تحقير الشباب السعودي”.
تعليقات المغردون
وعلق المغردون على تصريحات الدكتور زيدان ، وقالت فاتن العسيري : " هذا أكثر وقت أصبح فيه الشعب متقبل لمهنة الأعمال الحرفية فأصبحنا نرى الشباب في سيارات الفاست فود وفي مجال الصيانة والميكانيكا حتى أن من قاموا بطلاء منزلي شباب سعوديون ، لا أعلم كيف تريدون من شاب مثلاً لا يملك مؤهلاً ضعيفاً أو يحمل شهادة المتوسطة أو الثانوية وهم كثر أن يكون مدير؟؟؟" .
وأضاف مغرد آخر : "وليه ما يكون السعودي مدير محل أو مسئول في المحلات أو مدير مدرسة أهلية أو إداري في مدرسة أهلية ليه الأجنبي هو اللي ماسك الوظايف" .
وتابع المغرد حسن الأحمري : " أقول و الله ليتني أعرف لمهنة حلاق إني لا أخليها شغلة ثانية لي ، إيش فيها ب الله ؟ " .
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا
[twitter_video id="972177194683371520"]

arrow up