رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : قانوني يصدم جماهير النصر والشباب ويكشف عن العقوبات المتوقعة لأطراف أزمة "شيخ الباصات" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكد المحامي خالد أبو راشد أن أقصى عقوبة يمكن أن يتم بها معاقبة بيتروس، لاعب نادي النصر، بسبب تصريحه تجاه خالد البلطان، رئيس نادي الشباب، قد تصل إلى 40 ألف ريال، لافتا إلى أن تصريحات المدير التنفيذي للشباب تعتبر إساءة إلى كيان كامل.
شيخ الباصات
ونشبت  أزمة كبيرة عقب مباراة الشباب والنصر، بسبب حضور بعض الجاليات في المدرجات لتشجيع نادي الشباب،وكتب سعود آل سويلم، رئيس النصر السابق، عبر صفحته بـ“تويتر“، أن النصر فاز على الشباب، رغم ما فعله ”شيخ الباصات“، في إشارة إلى خالد البلطان.
تصريح بيتروس
وقال أبو راشد في مقابلة مع برنامج ”في المرمى“ المذاع على قناة العربية ، ”تصريح بيتروس تجاه رئيس نادي الشباب، إذا اعتبر إساءة، ستصل عقوبته إلى 40 ألف ريال، ولكن بشكل عام فإن تصريح بيتروس لم تكن فيه إساءة أو اتهام، لأنه رد على رئيس نادي الشباب، لكن يمكن أن تكون هناك إساءة في حركة يده الأخيرة.
إساءة إلى كيان كامل
وأضاف: ”المدير التنفيذي في نادي الشباب وجه إساءة إلى كيان كامل، لأنه ذكر اسم نادي النصر في تصريحاته، ويعتبر إثارة للرأي العام ومسيئا، ويمكن أن تكون العقوبة 100 ألف ريال، أو يصنف التصريح من المخالفات الجسيمة وتصل إلى إيقاف سنة مع 300 ألف ريال. والمدير التنفيذي يمثل الشباب، ولا يمكن للنادي التنصل من العقوبة“.
عقوبة استئجار جماهير
وبخصوص قضية استئجار الجماهير، قال أبو راشد ”مسألة استئجار الجماهير تعد مخالفة وتحايلا على أهداف هيئة الرياضة، لأن الهدف من جائزة المليون ريال هو تشجيع الجماهير على الحضور برغبتها، والواقعة يمكن أن تصنف كتحايل إذا ثبت أن إدارة النادي قامت بهذا الأمر، ويمكن أن تكون العقوبة غرامة أو حرمانا من المليون ريال، أما إذ ثبت أن من قام بهذا الأمر شخص وليس النادي، فالعقوبة تبدأ من الإنذار ثم إسقاط العضوية وقد تصل إلى الإيقاف من ممارسة النشاط الرياضي. ويعود تقدير العقوبة لهيئة الرياضة“.
وأشار: "إذا تبين أن هناك شخصا واحدا هو الذي اشترى التذاكر أو قام بتجميع الباصات، فستكون هناك عقوبة كبيرة عليه".
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up