رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: الرئيس التنفيذي لشركة "صافولا" يكشف عن مبلغ صادم لهدر الطعام يوميًا في السعودية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف "أنيس مؤمنة" الرئيس التنفيذي لشركة   "صافولا" والفائز بجائزة أفضل رئيس تنفيذي في المنطقة لعامي 2015 و 2017، أن نسبة هدر الطعام في السعودية يوميًا تصل إلى 70 مليون ريال.
السعودية أكثر الدول فيها إهدار للغذاء وقال "مؤمنة" خلال لقائه في برنامج "اللقاء من الصفر" المذاع على قناة "MBC": "عملنا بحث في (صافولا) ولاحظنا إن فيه نسبة إهدار غذاء مرة عالية في العالم، وحتى في السعودية نفسها، فالمملكة تعتبر من أكثر الدول اللي فيها إهدار الغذاء".
8 مليون وجبة تهدر يوميا وأضاف: "بعض الإحصائيات اللي عملناها، وجدنا فيه تقريبا يوميا 8 مليون وجبة تهدر، هذا تقريبًا يساوي 70 مليون ريال يوميًا، يعني تقريبًا 90% من المنازل تهدر الغذاء".
كيف يتم تقليل هدر الغذاء؟ وعن دورهم للتقليل من هدر الغذاء، أوضح "مؤمنة"، أنهم في "صافولا كجزء من المسؤولية الاجتماعية، ركزنا على كيف نقدر نخفف هدر الغذاء، فعملنا برنامج (قدرها)، يعني كيف نقدر نركز مع المجتمع ونشرحله كيف تقليل هدر الغذاء".
وتابع قوله: "عملناها بعدة نواحي، تبدأ بكيف إن الأسرة يتسوقوا بطريقة صحيحة ويصير كمية الغذاء اللي يشتروها تكون بكمية معينة حتى لما يوصلوا على المنزل كيف يُخزن الطعام بطريقة جيدة لتقليل الهدر من الغذاء".
وأكمل حديثه، قائلًا: "لما الأسرة تعمل حافلة يصير عملنا وصفات مختلفة يعتمد على عدد الأشخاص اللي جايين فيصر ربة الأسرة تطبخ بكميات معينة للوجبة، بعد الحفل بقية الأكل كيف تحفظة أو تعمله وجبة ثانية".
وختم "مؤمنة"، بقوله: "وزعنا حافظات طعام فوق مليون حافظة في ثلاثة مناطق بالشرقية والوسطى والغربية، وعلى 140 ألف أسرة في المملكة، حتى نخفف من هدر الطعام، ونحافظ عليه".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up