رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. ما الذي قالته ابنة المذيع العيسى بالأمم المتحدة ولقي اهتمام السعوديين؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شاركت الدكتورة إيناس العيسى، وكيلة جامعة الملك سعود لشؤون الطالبات، في أعمال الدورة الـ62 للجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة، وألقت كلمة لقيت اهتماما كبيرا من السعوديين، حيث تطرقت إلى تمكين المرأة في السعودية في عدد من المجالات، ووصولها إلى مناصب قيادية.
وتعتبر الدكتورة إيناس، ابنة المذيع السعودي الشهير سليمان العيسى، أحد ألمع المذيعين في تاريخ التلفزيون السعودي والذي يتذكر السعوديون ارتباطه بقراءة القرارات الملكية والأحداث المهمة على شاشة القناة الأولى لسنوات طويلة قدم خلالها على مدى 25 عاماً برنامج (مع الناس) الذي كان يحظى بشهرة واسعة في الأوساط المحلية.
تدرج "العيسى" في المناصب الحكومية حتى وصل إلى منصب مستشار في#الديوان_الملكي بمرتبة وزير قبل رحيله بعد معاناة مع المرض في 5 أكتوبر عام 2012. وتحمل الدكتورة إيناس العيسى درجة الدكتوراه في التشريح وعلم الأعصاب من جامعة "Dalhousie" بكندا عام 2004، وشغلت عام 2011 منصب عميدة لمركز أقسام العلوم والدراسات الطبية للطالبات في جامعة الملك سعود.
حازت "العيسى" جائزة التميز العلمي في مجال أبحاث الرعاية الصحية والتي منحت لها من جامعة هارفارد الأميركية فرع دبي عام 2007.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up