رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مبتعث "سعودي" يثير إعجاب أساتذة الطب في روسيا.. ولهذا السبب كرمته حفيدة أشهر رسام روسي

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 
 
صحيفة المرصد: استطاع عبد المحسن العنزي، المبتعث السعودي لدراسة الطب بروسيا الاتحادية، رسم الجمجمة البشرية وإظهار أدق تفاصيلها ما جعله يحظى بإعجاب أساتذة الطب في روسيا.
تكريم العنزي لرسمه الجمجمة البشرية
وكرم "العنزي"، من حفيدة الرسام الروسي الشهير فيكتور فاسنستوف، بعد مشاركته بهذا العمل في مسابقة الرسم التشريحي، كأول سعودي يشارك في هذه المسابقة. وأعرب المبتعث السعودي خلال لقاء له مع قناة "الإخبارية" عن سعادته برفع اسم وطنه عاليًا في الخارج، وقال أن مشاعره لا توصف بتحقيق هذا الإنجاز. وأشار إلى أن ما جعله يشعر بالفخر هو أنهم عندما ذكروا اسمه للتكريم قالوا: "عبد المحسن من المملكة العربية السعودية".
الدراسة بـ 3 لغات
وقال العنزي إنه: "يدرس في الفرقة الرابعة بجامعة الطب الأول الحكومية "شيتشينوف". وأوضح أنه يدرس المصطلحات الطبية باللاتيني والروسي وقد يضطر في بعض الأحيان لترجمتها إلى العربية لفهمها. لافتا إلى أن ذلك يعد من أبرز الصعوبات التي تواجهه.
طبيب روسي يعلق
وفي السياق نفسه أعرب البروفيسور فلاديمير ميكالينكو، عن دهشته لهذا الإنجاز الأول من نوعه الذي حققه العنزي. وقال ميكالينكو: "كنت سعيدًا بالتعرف على الطالب السعودي طبيب المستقبل عبد المحسن، الذي أظهر كفاءة مختلفة ودرس جيدا تشريح الجسم البشري والمواد الطبية الأخرى، وتمكن عبر رسمه من إظهار رأس الإنسان "الجمجمة" بكافة تفاصيلها الدقيقة وقدمها بصورة جمالية".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up