رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. متحدث الداخلية يكشف موعد تطبيق الحجر الصحي والفئات المستثناة من القرار

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد متحدث وزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب، على استمرار تعليق استخدام بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.
وقال متحدث وزارة الداخلية اليوم الأحد، خلال المؤتمر الصحفي لبحث مستجدات فيروس كورونا بالمملكة، أن القرار يشمل مواطني دول مجلس التعاون.
وتابع متحدث وزارة الداخلية، إن قرار تطبيق الحجر الصحي المؤسسي سيكون لجميع القادمين إلى المملكة غير المحصنين، بداية من الخميس المقبل 8 شوال.
الفئات المستثناة وأضاف أنه يتم استثناء الفئات التالية من القادمين عبر المنافذ الجوية وهم المواطنين والمواطنات، وزوجة المواطن، وزوج المواطنة، وأبنائهم، والعمالة المنزلية المرافقة لهم، والمحصنين، والعمالة المنزلية الغير محصنة المرافقة لمقيم محصن، والوفود الرسمية، ومن يحملون التأشيرة الدبلوماسية، والدبلوماسيين وأسرهم المقيمة معهم، ومن له علاقة بسلال الإمداد الصحية، حسب ما تراه وزارة الصحة.
ويشمل القرار القادمين عبر المنافذ البحرية، وهم طواقم الملاحة البحرية، وسائقي الشواحن ومساعديهم من جميع المنافذ، مع التأكيد على ضرورة الحصول على وثيقة تأمين صحي، لتغطية مخاطر فيروس كورونا، معتمدة من الجهات الرسمية في المملكة، وذلك على جميع القادمين إلى المملكة من غير المحصنين.
عقوبات المخالفين وشدد طلال الشلهوب، على أن العقوبات التي فرضتها المملكة على المخالفين، تهدف إلى فرض التباعد بما يضمن منع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأشار الشلهوب، إلى أنه يعاقب من يخالف إجراءات العزل الصحي بغرامة تصل إلى 200 ألف ريال أو السجن مدة لا تزيد على سنتين أو بهما معا.
وأكد متحدث وزارة الداخلية على أنه حال تكرار مخالفة إجراءات العزل الصحي تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة، بالنسبة للسعوديين، وسيتم معاقبة غير السعوديين بالإبعاد عن المملكة ومنع دخوله مرة أخرى.
video width="1280" height="720" mp4="https://streaming.al-marsd.com/wp-content/uploads/2021/05/22-9.mp4"][/video]

arrow up