رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مدير عام التواصل بالمركز الوطني يكشف عن مصير المعلمين في برنامج التحول والتخصيص

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد هاني الصائغ، مدير عام التواصل بالمركز الوطني للتخصيص، أن المعلمين سيكونون على كادر وزارة التعليم وليس على الشركات، في برنامج التحول والتخصيص.
وقال هاني الصائغ خلال حلوله ضيفًا على برنامج الشارع السعودي: "التخصيص ينقسم إلى قسمين، الأول بيع الأصول، والثاني الشراكة بين القطاعين العام والخاص، و85% من البرنامج عمليات شراكة، وهذه تعتبر إسناد خدمات وليس انتقال ملكية".
وتابع: "المبادرات الموجودة في التعليم، هي عبارة عن بنية تحتية خاصة أن المملكة كانت تعاني منذ سنوات من مشكلة المباني المدرسية، ولا يمكن استنزاف ميزانية الدولة في بناء عدد كبير من المدارس، ولذلك أسندت عملية بناء وتشغيل ونقل المدارس إلى القطاع الخاص، وتمت العملية الأولى في مدينتي مكة وجدة، بواقع 60 مدرسة".
وأضاف مدير عام التواصل بالمركز الوطني للتخصيص: "القطاع الخاص لديه 3 سنوات لبناء المدارس، و20 عامًا للتشغيل دون العملية التربوية، وهذا يعني أن المعلمين والطلبة والمناهج ملك لوزارة التعليم".
وواصل: "القطاع الخاص لديه المقدرة في عملية التمويل، ويمكن الاستفادة من قدراته وخبراته في عملية البناء والتشغيل، ما يحدث هو عملية تأجير منتهية بالتمليك متضمن عملية البناء".
وزاد: "الإدارات التعليمية ستكون كما هي، والدولة تقوم بدورها الأساسي، وهو التشريع والمراقبة، والقطاع الخاص يقدم الخدمة".
https://video.twimg.com/amplify_video/1404519055604678656/vid/1280x720/u76I76JdIKqKBEsi.mp4
 

arrow up