رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مسؤول أمني يوضح دور أقسام الشرطة في وقائع الشتم والقذف عبر مواقع التواصل !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : كشف المسؤول الأمني، العقيد عبدالكريم المطيري، مساء اليوم الأحد، الطريقة الصحيحة في تقديم الشكاوى بشأن الجرائم المعلوماتية، لا سيما فيما يتعلق بمواقع التواصل "تويتر" و"سناب شات" و"فيسبوك".
دور أقسام الشرطة
وقال "المطيري"؛ ردًا على شكوى متصل في "برنامج داود الشريان": إن "أقسام الشرطة ملزمة باستقبال بلاغات السب والشتم عن طريق مواقع التواصل، وتحريك الدعوى بالجريمة المعلوماتية".
وأكد المسؤول الأمني أن أقسام الشرطة فيها "نماذج لتويتر فيسبوك سناب، لكل القنوات الخاصة بمواقع التواصل"، وفيها يوضع اسم المعرف الخاص بالمدعي عليه، وصورة من التغريدة أو المشاركة التي تسيئ له.
شكوى المتصل
وقال المتصل الذي يدعى "أيمن" في شكواه: تعرَّضت للسب والقذف من قبل شخص في أحد المواقع، وتقدمت ببلاغ عن طريق (أبشر) وانتظرت شهرين وأكثر ولا صار شئ".
وأضاف المتصل: "توجهت إلى مركز الشرطة عشان افتح بلاغ رفضوا يفتحوا لي بلاغ، روحت للمحكمة ومعي المستندات، قالوا لازم بيانات الشخص".
وختم المسؤول الأمني، بالتأكيد على أن أقسام الشرطة ملزمة باستقبال البلاغات الخاصة بالجرائم المعلوماتية، وأنه لا يتم استقبال أي بلاغ إلكتروني إلا بعد استكماله من الشرطة.

arrow up