رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مقاول سعودي يكشف تفاصيل رفضه رشوة بـ300 مليون ريال في مشاريع بـ"الإسكان وأرامكو ووزارة الدفاع"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المقاول السعودي فيصل المرواني، تفاصيل رفضه رشوة تقدر بـ300 مليون ريال عُرضت عليه من جانب مجموعة وصفهم بـ"الفاسدين"، وإيقاعه بهم في قبضة رجال "نزاهة".
وقال "المرواني" في مداخلة هاتفية مع برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية": إنه عرض علي "تمكين مؤسستي الصغيرة من استلام مشاريع عملاقة وحيوية مقابل رشوة، وهي عبارة عن تقاسم الأرباح بين قيادات الشركة من مهندسين واستشاريين وإدارة مالية".
وأضاف المقاول السعودي: "عرضوا علي عدة مشاريع مقابل تسهيل الاستلام والتسليم وتقاسم الأرباح المتوقعة بـ600 مليون ريال مناصفة بيني وبين المجموعة الفاسدة".
وتابع "المرواني": "اللي عرضوا علي قيادة شركات مستلمة مشاريع تبع الإسكان ووزارة الدفاع وتبع أرامكو، وهذه المشاريع عملاقة ومؤسستي صغيرة لا تنطبق عليها مواصفات"، مبينًا أنهم "قاموا بعمل بروفايل إن مؤسستي لها تجارب في البنية التحتية حتي يمر الاتفاق عند القيادات العليا".
وختم المقاول السعودي بقوله: "فتحت لهم (الفاسدين) مجال للتواصل معي حتى تمكنت من الأدلة، وقدمتها لفرسان مكافحة الفساد.. وصراحة ما قصروا وقاموا باتخاذ إجراءات سريعة وضبط المجرمين بالجرم المشهود".

arrow up