رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: مواطنات يكشفن عن مواقف صادمة وتحرش تعرضن له أثناء بحثهن عن وظيفة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

 تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: كشفت مواطنات عن تعرضهن لمواقف صادمة أثناء تقدمهن لبعض الوظائف ووصل الأمر إلى التحرش لفظياً .
محتاجة وظيفة وقالت مواطنة تدعى " أم علي " خلال مداخلة لها في برنامج " تم" تقدمت إلى أحد الوظائف بمندوبية التعليم وقلت أنا محتاجة لوظيفة؟ فأجابني أنا " محتاج حنان". وأضافت أنها لا يمكنها الإبلاغ وفقا لقانون التحرش لأنها لم توثق كلامه. وأشارت إلى أنه عند الاتصال بهواتف الجهات الرسمية للبحث عن وظيفة تجد أن الاتصالات بدون فائدة حيث لا يرد أي شخص على الاتصال.
نزع النقاب وروت مواطنة أخرى معاناتها قائلة: عند ذهابي لمقابلة عمل في قطاع خاص يطلبون مني نزع النقاب وهذا أحد شروطهم. وقالت المواطنة وتدعى " مها" : حصلت على بكالوريوس لغات وترجمة منذ 5 سنوات وطوال هذه السنوات أحاول البحث عن وظيفة دون جدوى. وتابعت: عندما بحثت عن وظيفة بالقطاع الخاص فوجئت بشروط تعجيزية تتعلق بـ " النقاب والاختلاط" . ومضت قائلة : تقدمت إلى وظيفة في إحدى الأماكن الخاصة وقبل أن ترى الموظفة المسؤولة عن المقابلة الشهادات والمؤهلات العلمية وجهت لي أسئلة : هل لديك استعداد لنزع النقاب ؟ .. هل ممكن تتواصلي مع المدير؟ .. وأجابتها أنه لا يمكنني ذلك . وأشارت إلى فرض أماكن أخرى شروط مثل أن حسنة المظهر وغيرها . لافتة إلى أنها مازالت تبحث عن وظيفة .
رواتب أقل من الوافدين وقالت مواطنة أخرى تدعى " سمية" قبل شهر حصلت في إحدى الصحف السعودية على وظيفة في مجال التسويق، والراتب كان أقل من الحد الأدنى للراتب السعودي، ولغير السعودي لدى هذه الجهة أقل حد لديهم 5 آلاف.

arrow up