رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو : مواطنة تروى تفاصيل تعرضها للتحرش بـ"غمزات ولمسات" من وافدين في مكان العمل.. وتكشف ردة فعل غريبة من صاحب المنشأة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت المواطنة "بشاير الغامدي" ، عن التجاوزات الأخلاقية والمضايقات التي تعرضت لها من قبل بعض العاملين الوافدين في بيئة العمل.
وقالت "بشاير" في مداخلة مع برنامج "ياهلا" أن بعض العاملين الوافدين يصدر منهم تجاوزات أخلاقية حيث قالت : يوجد تحرش بالغمزات واللمسات، كما أنهم ولا يحترمون كون الموظفة مسلمة، مضيفةً :"أحيانا يكون العامل غير مسلم وما يكون عنده حشمة ذاتية ما عنده احترام للمرأة السعودية".
ووجه إليها مذيع البرنامج سؤالاً قائلاً: "معذرة بشاير هل كانوا يحاولون إنهم يتجاوزون معك" وردت عليه : "أيوه دايماً يحصل في كل المنشآت لكن الجهات الرسمية تطلب مني تصوير الواقعة وأنا ما أحب تشويه صورتي أو صورة المنشأة".
وقاطعها المذيع قائلاً :"هذا الكلام لا ينسكت عليه وفي منتهى الخطورة ومهم وما يعدي " ليوجه لها سؤالاً آخر : "الآن إذا حدث تجاوز غير أخلاقي من قبل المدراء أو المسؤولين اللي موجودين في المنشأة عليك كموظفة إيش الإجراء اللي اتخذتيه وهل قدمتي شكوى بعد ذلك".
وردت "بشاير" موضحةً : قدمت شكوى لصاحب العمل لكن لم يقبلها وقدمت إليه استقالتلي ولكن لم يقبلها أيضاً" مشيرةً إلى أن صاحب العمل سعودي.
وتابعت أن صاحب العمل قال لها: " أنا ما عندي شيء تبغين تروحين للجهات الرسمية روحي!" فذهبت بعد ذلك لمركز الشرطة وتحولت الشكوى إلى النيابة العامة والآن قضيتها في المحكمة. وأشارت إلى أن حتى بعض الزميلات اللاتي شهدن الواقعة رفضن تقديم إفادتهن لدى الشرطة خوفاً من انقطاع رزقهن.

arrow up