رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. نائبة رئيس "سابراك" ترد على سؤال مذيع تركي حول احتمالية إعدام "رهف" بسبب تغيير دينها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد : أكدت الدكتورة ريم دفع، نائبة رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية – الأمريكية (سابراك) ، أن هناك حالة من الغليان في وسائل التواصل الاجتماعي بالسعودية بسبب قضية الفتاة رهف ، وإن الأمر لا يخص الحكومة السعودية بل الشارع السعودي ، مشيرة إلى أن هناك تسييس للقضية من الجانب الكندي .
وأضافت "دفع" خلال مداخلة لها مع قناة "TRT World" التركية الحكومية ، أن هناك حالات سوء معاملة وتعنيف، تحدث داخل الأسر في السعودية كغيرها من الدول، ولكن الفتاة كانت ستحصل على المساعدة الحكومية اللازمة في حال لجأت إلى ذلك.
تغيير الديانة
وفي استفسار لمذيع القناة حول احتمالية تعرُّض الفتاة للإعدام بسبب تغييرها دينها وفقًا للقانون السعودي، أكدت "دفع" ، أن سن رهف الصغير (18 عامًا) لا يجعل النظام القضائي يأخذها على محمل الجد؛ فقد كان سيتم إعادتها لعائلتها، والتشاور معهم بخصوص كيفية معاملتها.
وأشارت خلال مداخلتها مع القناة ، إلى أن "التسييس" الكندي لقضية الشابة السعودية الهاربة من أسرتها "رهف" سيكون له عواقب وخيمة عليها مستقبلاً، مشيرة إلى أن هناك بعض حالات سوء المعاملة في السعودية كغيرها من الدول، وأنه يتم التعامل معها بجدية عبر برامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
https://youtu.be/p-qr7PdYSZg

arrow up