رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو والصور .. شاهد سعوديات يشاركن في الطواف حول أوروبا بالدراجات الهوائية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : شاركت شابة سعودية ضمن منظمة Global Biking Initiative العالمية ، لتجوب أوروبا بدراجتها الهوائية، كأول سعودية ضمن رحلة هذا الفريق في أوروبا ، وانطلقت بدراجتها الهوائية بدءاً من بريطانيا مروراً بفرنسا ثم بلجيكا وهولندا، حتى وصول محطتها الأخيرة بألمانيا.
ألهمت الشابات السعوديات
ولم تتوقع "فاطمة البلوشي" بأن تجربتها ستلهم عشرات الشابات السعوديات، فكانت مشاركتها فردية بعد أن تعرفت على هذه المنظمة من خلال تصفحها وبحثها عن رحلات الدراجات الهوائية، وسجلت مشاركتها معهم، لكن بعد عودتها للسعودية، استطاعت نقل تجربتها لشقيقتها واثنتين من صديقاتها.
كما لم يخطر في بال فاطمة أن شغفها بالدراجات الهوائية سيقودها لمشاركة عالمية، حيث تعلمت بنفسها ركوب الدراجات الهوائية منذ نعومة أظفارها، في منزل عائلتها بمدينة الظهران.
وتصف فاطمة تجربتها ، بحسب للعربية نت ، بأنها مارست هوايتها التي أحبتها منذ صغرها، وعاشت أيام رحلتها ، فلا صوت لمحركات السيارات، ولا إشارات مرور تقطع عليها الطريق، والتي بدأتها عام 2017. حينها تعرفت على العديد من الجنسيات والثقافات، التي أسهمت في الاندماج الاجتماعي بينهم، ومنصات ممارسة التمارين الرياضية، حيث البيئة آمنة لممارسة هذه الرياضة، فقطعت طواف أوروبا بمسافة 125 كيلومتراً على الدراجة، في خطوة تهدف إلى تعزيز البنية التحتية لرياضة ركوب الدراجات الهوائية، ولفت الانتباه إليها.
تأسيس فريق دراجات للسعوديات
واستطاعت فاطمة بعد عودتها من رحلتها الأولى تأسيس فريق خاص HierRide لتعليم الشابات السعوديات قيادة الدراجات الهوائية، فانضمت إليها شقيقتها ياسا البلوشي، ودينا الناصر، وعنود الجريد، ليشكلن أول فريق سعودي نسائي يشارك في طواف أوروبا 2018، يتنقلن في رحلتهن بين السويد والدنمارك انتهاءً بألمانيا. ورغم ارتفاع درجات الحرارة إلا أن الشعور بالتحرك الجماعي مع أشخاص آخرين يجلب السعادة.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا
https://vid.alarabiya.net/2018/07/29/tawaf2907/tawaf2907___tawaf2907_video.webm














آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up