رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو والصور ..هذا ما كان يمارسه المسلحون على النساء في أحياء حلب الشرقية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - سبوتنيك : قالت إحدى نساء حلب اللاتي تم تعذيبهن على أيدى ملسحين : "ما ذنبي أنا.. بهذه الكلمات بدأت حياة التي لم تتجاوز الواحد والعشرين عاماً " .
وأضافت حياة في حديث وفقاً لموقع "سبوتنيك" : "العذاب الذي كان يمارس على المدنيين لا يقتصر على التجويع بل تعدى إلى القتل والاغتصاب الذي كان يمارس على النساء ، فالكثير من النساء تم تزويجهن دون موافقتهن ، من كانت ترفض يقام عليها الحد وترجم في ساحة الفردوس .
وأكملت حياة قائلة: "قتلوا زوجي وسرقوا أعضاءه حيث تم تسليمه لي مثل كيس الخيش ، ورفض الطبيب معالجتي بعد حرقي بحجة أنه حرام وليس من المعقول أن تكشف امرأة على رجل غير زوجها" .
وسردت قائلة : "تم منعنا من الخروج وكانت العقوبات التي تمارس علينا لا تصدق أن البشر هم الذين يمارسون هذه الأعمال.. فهي غير موجودة بسوريا ولا يوجد بالقانون السوري" .
وكشفت قائلة : " الفتاة التي كانت تحب أو ترغب بالارتباط والزواج من شخص غير تابع لهم يقام عليها الحد بشكل مباشر وترجم بالحجارة أمام أعين الجميع ، والرجل الذي يحصل على الطعام دون علمهم يقام عليه الحد بحجة أنه سرق، دخلوا إلى منازلنا وفتشوا ونهبوا ، ومن كان يعلق على الموضوع أو يعترض يقتل بشكل مباشر" .


arrow up