رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو والصور: هذا ما لا تعرفه عن السيرة الذاتية لرئيس الفلبين "شاتم أوباما"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: منذ تسلم رئيس الفلبين الجديد، رودريغو دوتيرتي، المنصب الأول في بلاد سكانها 100 مليون، وهو يظهر شبيهاً أكثر لجهة التصرفات بالعقيد الليبي الراحل قتيلاً معمر القذافي، أو ربما بدكتاتور كوريا الشمالية كيم جونغ- أون، فأمس الاثنين شتم دوتيرتي الرئيس الأميركي باراك أوباما ووالدته، ووعد بلعنه وتمريغه معه في الوحل كخنزيرين حين يلتقيه في اجتماع كان مقرراً بينهما الثلاثاء في مدينة Vientiane عاصمة لاوس.
من الحكايات عن الرئيس الفلبيني الجديد، أنه عاشق كما يبدو لشتيمة "ابن العاهرة" فقد أطلقها على السفير الأميركي في مانيلا، لأنه انتقده على قوله مازحاً إنه يريد اغتصاب راهبة أسترالية قتلت في 1989 بسجن فلبيني خلال تحرير رهائن بالفلبين ذلك العام، وكانت بينهم لبنانية اسمها ماري معربس، طبقا لتقرير "العربية.نت".
كما أطلق الشتيمة على بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول، لتسببه بأزمة مرور وازدحام في يناير 2015 حين زار العاصمة الفلبينية مانيلا، وتعهد بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية في مايو الماضي، زيارة الفاتيكان للاعتذار من البابا، لكنه لم يفعل بعد.
أطلق لقب "دونالد ترامب الشرق" على الرئيس الفلبيني لغرابة تصريحاته، حيث أنه قام بالتصفير، كإشارة إعجاب جنسي وما شابه، بإعلامية فلبينية اسمها Mariz Umali حين بدأت تطرح عليه سؤالاً في مؤتمر صحافي عقده عند إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية، ويظهر في الفيديو وهو "يصفّر" ويغني أيضاً أمام الصحافيين والإعلاميين.
كما وردت معلومات عن انفلاتاته العصبية، حيث أنه أطلق النار زمن الدراسة على طالب زميل له بكلية San Beda للحقوق، ومن حسن حظه أن الزميل بقي على قيد الحياة من الرصاصة، وإلا لاستمر دوتيرتي سجيناً وراء القضبان للآن.
في السيرة الرسمية لدوتيتري، أنه من أصل برتغالي وعربي وإسباني وصيني وماليزي، وأحد أجداده من تحدرات والدته كان مسلماً صينياً، أما هو فمسيحي كاثوليكي، وتزوج في 1973 من يهودية أميركية من أصل ألماني.
من الحكايات عن الرئيس الفلبيني أيضا، ما ورد على لسانه في 31 أغسطس الماضي، حين ذكر لملتزمين دينياً في مدينة Davao التي كان رئيساً لبلديتها في السابق، بأنه فكر مرة أن يصبح كاهناً، حيث قال: "ومن الجيد أني لم أنخرط بسلك الكهنوت، والا لكنت الآن (مثليّ) الجنس" فضجت القاعة بالضحك مما قاله رودريغو.
https://www.youtube.com/watch?list=PL3ZQ5CpNulQlswCjdODVZEtMqYBsIvQXx&v=keTKNwrAx9E
54ec78c4-7a58-46c1-92b5-856284a7b26c_16x9_600x338
The President’s Children: Sebastian, Veronica, Sara and Paolo escort their father to the inauguration ceremony.

arrow up