رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو .. وزير التعليم يعلن عن عزم الوزارة إطلاق برامج تدريبية للمعلمين والمعلمات خلال الإجازة الصيفية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن عزم الوزارة إطلاق مجموعة من البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات خلال فصل الصيف.
وقال العيسى في كلمة ألقاها ضمن فعاليات الملتقى العلمي الأول للتطوير المهني التعليمي بالرياض : " "كما نعرف الإجازة الصيفية إجازة طويلة، وسنطلق إن شاء الله مجموعة من البرامج التي ستنفذ خلال فصل الصيف، وستكون اختيارية للمعلمين والمعلمات بحوافز متنوعة".
وأشار في هذا الصدد إلى "رصد أكثر من 400 برنامج تدريبي سيعلن عنها في نهاية هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم، وتستهدف المعلمين والمعلمات في كل التخصصات".
تعليقات المغردون
وتباينت ردود الفعل بين النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، عبر هاشتاق #العيسى_إجازة_المعلمين_طويلة ، وقال المغرد ساخراً عبدالمجيد الجبير: "‏أتمنى أن تكون إجبارية وليست اختيارية فوقت فراغ المعلمين طويل جداً".
وقال الإعلامي أيمن الغبيوي: "‏المعلم هو الموظف الوحيد في الدولة الذي لا يستطيع التمتع بإجازته بشكل اختياري، هو مجبور على وقت محدد .. ! كفاية استفزاز!".
فيما اتفق المحامي عبدالرحمن اللاحم مع قرار الوزير قائلاً : " أعتقد أن ٤٥ يوماً اجازة مدة كافية للمعلمين والمعلمات ومن المهم جداً إعطاء صلاحية لمعالي وزير التعليم بأن يفصل من يثبت عدم كفاءته لممارسة المهنة (مباشرة) ، اصلاح التعليم يحتاج تعديلات قانونية تتكيف وهذه المرحلة لا بد من تنظيف التعليم من الكوادر الرديئة " .
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up