رئيس التحرير : مشعل العريفي

بايدن يهدد بوتين برد حاسم في حال غزو موسكو لأوكرانيا.. و"الرئيس الروسي" يرد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: حذر الرئيس الأميركي جو بايدن، نظيره الروسي فلاديمير بوتن، الخميس، من أن بلاده سترد بشكل قوي على أي غزو روسي لأوكرانيا، قائلا إن "خفض التصعيد" ضروري من أجل بلورة حل دبلوماسي للأزمة، وفق ما أعلن البيت الأبيض.
رد حاسم
وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض جين ساكي، إنه خلال الاتصال الهاتفي الذي استمر 50 دقيقة بين الزعيمين، أوضح بايدن للرئيس الروسي "أن الولايات المتحدة مع حلفائها وشركائها سترد بشكل حاسم في حال قيام روسيا بغزو إضافي لأوكرانيا". من جانبه، أعرب الرئيس الروسي عن ارتياحه للاتصال الهاتفي مع نظيره الأميركي، لكنه حذر الرئيس الأميركي من فرض عقوبات جديدة على بلاده وسط التوتر مع أوكرانيا، وفق ما أعلن الكرملين.
بوتين يحذر الرئيس الأمريكي
وقال الكرملين إن الرئيس الروسي حذر نظيره الأميركي من أن العقوبات الغربية الجديدة ضد موسكو قد تضر بالعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة وستكون خطأ كبيرا. بدروه، قال يوري أوشاكوف، مستشار بوتن للسياسة الخارجية إن الكرملين "مرتاح" بشكل عام للمحادثات، لكن الرئيس الروسي أبلغ بايدن أن موسكو بحاجة إلى أن تخرج المحادثات الأمنية المقبلة بـ"نتائج" ملموسة، محذرا من فرض عقوبات على بلاده.

arrow up