رئيس التحرير : مشعل العريفي

بتوابل فقط من مطبخها.. هكذا هزمت سيدة إنجليزية أخطر أنواع السرطانات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة صحيفة المرصد: نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية تجربة سيدة إنجليزية، كانت تعتبر في تعداد الموتى جراء تدهور إصابتها بسرطان الدم النخاعي، حيث استطاعت أن تتغلب على آثاره المدمرة بتوابل بسيطة من مطبخها. وأكدت الصحيفة أن توابل (بهارات) الكاري والكركم ساعدتا "ديينيك فيرغسون" التغلب على مرضها المزمن، بعد خمس سنوات من فشل العلاج الكيمائي، موضحة أنها خضعت لثلاث كورسات (دورات علاجية) من العلاج الكيميائي، فضلًا عن زرع الخلايا الجذعية أربع مرات. وقالت الصحيفة أن عدد الخلايا السرطانية في جسد "ديينيك"، لا يكاد يذكر الآن، بعد خمس سنوات من الحياة مع السرطان ودمار آثاره الجانبية الناجمة عن العلاج المتكرر غير الناجح.
ونقلت الصحيفة عن "ديينيك" قولها: "لقد أقبلت على جميع أنواع العقاقير السامة والآثار الجانبية كانت مرعبة لدرجة أن السرطان تسبب في انهيار اثنين من فقرات عمودي الفقري حتى فقدت القدرة على الحركة". وأضافت: "ديينيك": "كل ما أخذته من العلاج كان بلا جدوى، فالسرطان أصبح في جميع جسدي، وكل ما لدي من الخيارات استنفدت، وليس هناك شيء آخر يمكنني القيام به".
وتابعت: "بدأت علاج جديد موجود بوفرة في خزائن مطبخنا، وهو توابل الكركم والكاري، فكان هذا الوحيد الذي نجح في حين فشلت كل الاختيارات الأخرى". وقالت "الديلي ميل" كان انتعاش "دينيك" استثنائيا لدرجة أنه جعل مؤخرا صفحات المجلة الطبية البريطانية البارزة ترصد تقرير لحالتها، وتكتب فيها عن أهمية هذا العنصر الطبيعي الموجود في الخليج في التخلص من السرطان.
من جانبه، قال "جيمي كافيناه"، أستاذ أمراض الدم في مستشفى بارتس في لندن، والمؤلف المشارك في تقرير المجلة الطبية البريطانية المعدة عن "ديينيك": " لا يوجد تفسير بديل لهزيمتها للسرطان بخلاف أننا نشاهد استجابة للكوركومين".



arrow up