رئيس التحرير : مشعل العريفي

بدء تطبيق اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التدخين.. والكشف عن قيمة الغرامة على المخالفين!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: نشرت الجريدة الرسمية والموقع الإلكتروني للوزارة الصحة تفاصيل اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التبغ بعد موافقة وزير الصحة على تعديلها مؤخراً، على أن يتم تطبيقها اليوم الجمعة.
زيادة رسوم التبغ وتضمن نظام اللائحة على زيادة رسوم التبغ ومشتقاته بقرار من مجلس الوزراء، وأن يكون موضحاً على علبة التبغ ومشتقاته البيانات الإيضاحية والتحذيرية.
منع الترويج للتبغ وتمنع اللائحة الإعلان والترويج للتبغ ومشتقاته بأي وسيلة من وسائل الإعلان أو الإعلام السعودي، وحذف مشاهد تعاطي التبغ ومشتقاته من الأفلام والمسلسلات والبرامج والمطبوعات التي تعرض في السعودية، وكل ما يشجع على التدخين.
حظر زراعة نباتات التبغ وتنص المادة الثالثة من النظام على حظر زراعة نباتات التبغ بجميع أنواعها، وحظر تصنيع وإعادة تصنيع أي نوع من أنواع التبغ أو أوراقه أو ثماره، فيما شدد النظام على معاقبة كل من يخالف أحكام هذا النظام بغرامة 20 ألف ريال مع إزالة المخالفة على حسابه.
منع التدخين وشددت المادة السابعة من اللائحة على منع التدخين في ساحات المساجد، والوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية، والمؤسسات التعليمية والرياضية، والأماكن المخصصة للعمل، ووسائل النقل العامة، بالإضافة إلى الأماكن العامة، ومعاقبة كل مَن يتعاطى التدخين في الأماكن المحظورة الواردة في هذه المادة بغرامة 200 ريال.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up