رئيس التحرير : مشعل العريفي

بسبب كورونا.. مطالبات بإلغاء الرسوم الحكومية على منشآت القطاع الخاص في المملكة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : طالب أعضاء في اللجنة التجارية الوطنية بمجلس الغرف السعودية، بإلغاء الرسوم الحكومية على منشآت القطاع الخاص، وفي مقدمتها المقابل المالي، في محاولة للحد من تداعيات "كورونا "بالتزامن مع قرار وقف معظم الأنشطة التجارية في المملكة .
ووفقا لما نشرته " مكة " جاء  ذلك خلال الاجتماع المفتوح الذي عقدته غرفة الشرقية أمس، لمناقشة تأثيرات إغلاق المجمعات والمحلات التجارية، وتلقي المقترحات بهذا الشأن من قبل ممثلي مختلف القطاعات التجارية؛ لرفعها إلى الجهات المعنية.
وقال عضو اللجنة التجارية الوطنية بغرفة الشرقية، هاني العفالق، إن الخطر الذي يتهدد منشآت القطاع الخاص أكبر من إلغاء الرسوم فقط، مشيراً إلى أن الدولة تدرك ذلك، وأنها بدأت التحرك، متوقعاً صدور حزمة من جديدة من الدعم المالي للمنشآت، مطالباً في الوقت نفسه الممولين بتأجيل مطالباتهم المالية لحين انتهاء الأزمة.
وطالب نائب رئيس اللجنة التجارية الوطنية بمجلس الغرف، شنان الزهراني "، بتأجيل بعض الرسوم على الأقل، لحين انجلاء أزمة "كورونا"، وإلغاء تكاليف ورسوم خدمات أخرى، مشيراً إلى الركود الذي عانت منه المنشآت في ظل ارتفاع الرسوم الحكومية، لتأتي أزمة "كورونا" لتشكل ضغطاً إضافياً على المنشآت.
وفيما نوَّه الزهراني بدعم الدولة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 50 مليار خلال 6 أشهر، لفت إلى أن الشركات الكبيرة هي الأخرى تحتاج للدعم، كاشفاً أن بعض المنشآت تفكر في الإغلاق وتسريح عمالتها، مبيناً أن هذه المنشآت تحتاج للدعم وإلغاء المقابل المالي والرسوم التي فُرضت في الفترة الماضية وليس تأجيلها فقط.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up