رئيس التحرير : مشعل العريفي

بسبب وصف سلطنة عمان بـ"الإمارة الصغيرة" .. إحالة مذيعة مصرية للتحقيق بتهمة الإساءة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد- الأناضول: أصدرت نقابة الإعلاميين في مصر قرارا بإحالة الإعلامية أماني الخياط  إلى التحقيق بعد الإساءة لسلطنة عمان، حيث تعرضت "الخياط" لانتقادات واسعة نتيجة وصفها دولة سلطنة عمان الأحد الماضي، بـ"الإمارة الصغيرة" خلال تعليقها على الزيارة الأولى للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمسقط.
ومن جانبه، صرح نقيب الإعلاميين المصريين، حمدي الكنيسي، بأن مجلس إدارة النقابة اتخذ قرارًا بإحالة أمانى الخياط، مقدمة برنامج "بين السطور" المذاع على قناة "أون لايف" للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة"، موضحا أن سبب التحقيق "لجنة المتابعة والرصد بالنقابة رصدت الخطأ المهنى الذي وقعت فيه الخياط أثناء تناولها لزيارة الرئيس السيسي لسلطنة عمان، مما أساء لدولة عربية شقيقة لها مواقفها التاريخية الداعمة للدولة المصرية".
وأكد أن نقابة الإعلاميين ستتصدى بكل حزم لمثل هذه التجاوزات لضبط المشهد الإعلامي المصري، ومن المفترض أن التحقيق في نقابة الإعلاميين بمصر يشمل عقوبات منها اللوم أو وقف البرنامج والمذيع.
وكانت أماني الخياط، الإثنين الماضي، اعتذرت لمواطني سلطنة عمان عما أزعجهم من وصفها لبلادهم بـالإمارة الصغيرة، كما أوضحت أن السلطنة دولة مهمة في الإقليم.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up