رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعدما أثارت تغريداته الجدل.. هكذا علق السفير "خوجة" على أزمة "آل الشيخ" بخصوص المغرب ويصفه بالحدث العابر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : علق سفير السعودية لدى المغرب، عبد العزيز بن محيى الدين خوجة، على الجدل الذي أثارته تغريدات تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، حول موقف السعودية من دعم المغرب في مونديال 2026.
الأمور تضخمت
وقال خوجة ، بحسب تصريح نشرته صحيفة "هسبريس" المغربية، إن "العلاقات الراسخة والوطيدة بين البلدين والقيادتين والشعبين الشقيقين لا يمكن أن يؤثر عليها مجرد حدث عابر"، مضيفاً أن "الأمور قد تضخمت بشكل مبالغ فيه إلى درجة التهويل".
وكان آل الشيخ قد قال في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر": "لم يطلب أحد أن ندعمه في ملف 2026، وفي حال طلب منا سنبحث عن مصلحة المملكة العربية السعودية أولا".
العلاقات بين البلدين
وعبّر "خوجة" ، في التصريح ذاته، عن أمله في ألا تمنح الأمور أكبر مما تستحق، وأن "يضع الجميع نصب أعينهم أن العلاقات بين البلدين الشقيقين أكبر بكثير من جدل إعلامي يسعى البعض إلى استغلاله للإساءة إلى هذه العلاقات"، على حد قوله.
و أضاف خوجه أن العلاقات الأخوية بين قيادات البلدين على مر العصور، وقال إنها "تزداد متانة ورسوخا، مما يمنح العلاقات الثنائية زخما وقوة يجعلانها في مأمن من كل التقلبات والأهواء؛ ذلك أنها علاقات تقوم على مبادئ واضحة وتستند إلى قيم أساسها التضامن والتكافل والإخاء".
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

arrow up