رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعدما جعلتها تفقد القدرة على المشي .. شاهد : فتاة عانت من أكزيما حادة تكشف وصفتها السحرية للتغلب عليها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية صوراً صادمة لامرأة عانت من أعراض أكزيما حادة حتى وصل بها الأمر أنها لم تستطع الدخول لقضاء حاجتها إلا بمساعدة زوجها ووالدتها .
المزيد من كريمات السيترويد
وروت سامانثا سوندرز ، البالغة من العمر 32 عامًا ، من مدينة كيب تاون ، قصتها قائلة ، أنها عانت من أكزيما خفيفة عندما كانت طفلة ، وعندما بلغت عمر الـ 14 عاماً وصف لها الأطباء كريم طبي موضعي بالستيرويد لتهدئة بشرتها .
ومع نمو سامانثا بشكل تدريجي ، وصف لها الأطباء كريمات أقوى وأقوى حتى بدأت في استخدام كريمات الستيرويد عدة مرات في اليوم.
في النهاية ، وجدت أن الكريمات قد توقفت عن العمل ، لكن الأطباء استمروا في وصف المزيد من المنشطات القوية وتم تحذيرها من أنها ستحتاج إلى استخدامها لبقية حياتها.
طريقة جديدة للعلاج
أضافت سامانثا : ازداد الأمر سوءاً مع الوقت ، وقررت تجربة طريقة جديدة للعلاج ، وهو التوقف عن استخدام كريمات السيترويد " .
وفي يوليو من هذا العام ، قررت سامانثا محاولة العيش بدون كريمات الستيرويد لمعرفة ما إذا كان بإمكانها العيش بدونها.
بعد التوقف عن وضع الكريم ، ظهر طفح جلدي على جسد سامانثا وبدأ يعاني من انسحاب الستيرويد الموضعي الذي يسبب حرقًا لاذعًا ويحول بشرتها للون الأحمر .
مرحلة التعافي
وصل الحال بسامانثا إلى أخذ أجازة من العمل لمدة 3 أشهر وملازمة الفراش ، وانتشر الطفح الجلدي في جسدها بالكامل حتى لم تعد تستطيع المشي .
ومن ضمن بروتوكول العلاج تقليل الاستحمام لمرة واحدة كل أسبوعين ولا يمكنها شرب سوى لتر واحد من الماء يوميًا ولا يمكنها استخدام أي مرطب للجلد .
ومع الوقت وبعد مرور 5 أشهر تحسنت حالة سامانثا بشكل كبير ، وشاركت قصتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلة : " أنا أتحسن ببطء وأعلم أن العملية طويلة لكنني سأصل إلى الشفاء التام.










arrow up