رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بعد إدانته باغتصاب طفل".. شاهد: تنفيذ حكم الجلد علي شاب إندونيسي في مقاطعة آتشيه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : تعرض شاب إندونيسي للجلد القاسي في مقاطعة آتشيه الإندونيسية بعد إدانته في اغتصاب طفل والاعتداء عليه، حيث حُكم عليه بـ ١٦٩ جلدة بعصا من الخيزران.
انهار وسقط على الأرض وأظهرت مجموعة من الصور نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقوف الشاب الذي يُدعى "روني" أمام حشد من المواطنين، لتنفيذ حكم الجلد عليه بـ ١٦٩ جلدة، ولكنه سرعان ما انهار وسقط على الأرض بعد ٥٢ جلدة فقط.
وكان روني قد أمضى ستة أشهر في السجن قبل تنفيذ حكم الجلد عليه ، ما خفف عقوبته من ١٧٥ إلى ١٦٩ جلدة، حيث قرر الفاحصون الطبيون أنه لن يتحمل ال١١٧ جلدة المتبقية ، لكنه سيتعرض للضرب في جلسة أخرى بمجرد تحسن ظروفه الصحية.
هذا القانون وُضع ليكون له تأثير رادع وفي حديثه، أشار رئيس هيئة الأمر بالمعروف المحلي : "أن هذا القانون وُضع ليكون له تأثير رادع ، ليس فقط بالنسبة للمجرمين وإنما للمتفرجين الذين يشاهدون الضرب"، كما ورد عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
يُذكر أن الجلد يُستخدم لمعاقبة مجموعة متنوعة من الجرائم في مقاطعة آتشيه الإندونيسية ، حيث تُعد المقاطعة الأكثر تحفظًا في إندونيسيا ، والوحيدة التي تبني نظامها القانوني على قانون الشريعة.






arrow up