رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد إنكاره الاستيلاء على "الكنز السوري".. ليرة ذهبية تفضح أكبر جريمة ارتكبها رفعت الأسد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت مصادر إخبارية عن احتمال صدور قرار بحق رفعت الأسد، عم رئيس النظام السوري بشار الأسد، في تهم متعددة، منها اختلاس أموال من خزينة الدولة السورية، ثمانينيات القرن الماضي، وسرقة ما وصف بكنز لم تحدد طبيعته أو قيمته.
وبحسب "العربية نت"، أنكر الأسد، جميع التهم التي أسندت إليه، في المحاكمة التي بدأت وقائعها في فرنسا، نهاية العام الماضي، أكدت الاتهامات الموجهة إليه، بالسطو على ثروة هي عبارة عن كنز سوري، فيما ذكرت بعض المصادر أن صاحب الاتهام هو سوري الجنسية ومقيم في إحدى البلدات الأوروبية، قال إن رفعت الأسد سرق كنزاً من الآثار، عام 1974
عملات مصنوعة من الذهب وكشف باحث عن أشكال وثمن الليرة السورية، أن هناك عملات سورية مؤرخة بعام 1972، مصنوعة من الذهب، ولا يعرفها السوريون، بحسب تأكيد موقع "الدليل الشامل للنقد السوري" على فيسبوك، والذي فاجأ العالم بخبر عن مزاد على ثلاث قطع نقدية سورية ذهبية من فئات 25 و50 قرشا وليرة.
وبحسب كتاب "تاريخ العلويين"، فإن رفعت الأسد هو من كتب على شعلة "الليرة"، كلمة "علي"، وظهر أن هذا الإصدار، يتمتع بأكثر من تصميم، فالليرة السورية العادية سنة 1972، عليها خريطة للعالم العربي، فوقها شعلة، أما العملات الذهبية المباعة في اليابان والعائدة لتاريخ سنة 1972، فيظهر فيها تصميم جديد، عبارة عن شعلة بدون خريطة العالم العربي.
تظهر إحدى العملات الذهبية العائد تاريخها إلى سنة 1972 وهي من فئة الليرة، وصورتها فائقة الوضوح، الشكل الأقرب والذي تبدو فيه كلمة علي، إنما بقلب الصورة، رأسا على عقب، أو رؤيتها جانبياً. إذا لم تكن هناك ليرة أخرى توضح الكلمة أكثر.

arrow up