رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد اختفاء "خاشقجي".. إغلاق قناة "العرب" المملوكة للوليد بن طلال وتسريح العاملين لهذه الأسباب !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مصادر صحفية عن "إغلاق" قناة العرب المملوكة للأمير الوليد بن طلال، وتسريح كافة الموظفين، وذلك بعد أن تعثرت القناة التي لم ترَ النور سوى ساعات قليلة من البث في العام 2015، ويأتي قرار الإغلاق بعد أشهر قليلة من اختفاء الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، مدير القناة من الساحة الإعلامية وتوقفه عن التغريد.
وأوضحت المصادر أن العديد من موظفي القناة تم إخبارهم ببدء إجراءات المخالصات والتسويات، دون أن تكشف المصادر الأسباب الحقيقية خلف نوايا إيقاف مشروع القناة وقرار تسريح كافة موظفيها، وما إذا كان هناك اختلاف في وجهات النظر مع دولة قطر، أو لأسباب أخرى، وفقًا لـ "سبق".
وكانت وزارة الخارجية قد تبرأت من تصريحات "خاشقجي"، وأكدت أن مواقفه وآرائه لا تُمثل المملكة، وإنما هي خاصة به، ومن حينها ولم يظهر "خاشقجي" وتوقف عن التدوين والتغريد.
يُذكر أن قناة "العرب" مرت منذ ظهورها بعقبات عديدة، إذ توقف بثها فور انطلاقتها من المنامة، وأعلنت إدارة القناة أن عودتها للبث من عاصمة أوروبية، وكانت العاصمة البريطانية هي بوصلة التكهنات، قبل أن تنتقل إلى "قبرص"، وكشفت مصادر أن مالك القناة الأمير الوليد بن طلال لديه رغبة في أن تكون بيروت مقراً لقناته.

arrow up