رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد العربية والوطن.. تغريم صحيفة "الاقتصادية” وإلزامها بالاعتذار للداعية سلمان العودة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حصل الداعية سلمان العودة، على حكم قضائي جديد لصالحه ضد صحيفة “الاقتصادية “، بحسب ما أكده الكاتب المعروف جميل فارسي، عبر حسابه في موقع “تويتر”، حيث قال: “صدر الحكم الثاني لصالح الشيخ سلمان العودة، وهو ضد صحيفة الاقتصادية ”.
وينص الحكم على تغريم رئيس التحرير صحيفة الاقتصادية 30 ألف ريال، وتغريم كاتب المقالة 40 ألف ريال، وحذف المقال، وإلزامهم بنشر اعتذار في الصحيفة.
ويعد هذا الحكم واحد من عدة أحكام صدرت في السنوات الماضية بشكل متتابع لصالح العودة ضد وسائل إعلام محلية. ورفع العودة دعاوى قضائية على صحيفة الاقتصادية ووسائل إعلام محلية أخرى اتهمته في مناسبات عدة بتحريض الشباب السعوديين على الجهاد والسفر للقتال في دول الصراعات خارج المملكة، متهمًا إياها بعدم وجود أي دليل يدعم مزاعمها.
وفي يناير/ كانون الثاني الماضي على حكم قضائي في قضية مشابهة رفعها عام 2014، ضد قناة “العربية” بتهمة التشهير به في برنامج الثامنة الذي يقدمه الإعلامي السعودي داوود الشريان. ونص الحكم على إلزام قناة العربية بحذف الحلقة التي تمت الإساءة للعودة من خلالها عندما اتهم الشريان فيها العودة بالتغرير بالشباب السعودي للذهاب إلى سوريا من أجل القتال.
كما حصل العودة في العام 2010 على حكم مشابه ضد صحيفة “الوطن” السعودية التي قالت حينها إن العودة استنجد برجال الأمن والمسؤولين لمنع ابنه معاذ من التوجه للجهاد خارج السعودية بينما يحرض الشباب على السفر والجهاد.
بينما التزم العودة الصمت ولم يعلق على صدور الحكم الجديد لصالحه، بعد أن خف نشاطه في الأسابيع القليلة الماضية التي أعقبت وفاة زوجته وابنه وإصابة ابن آخر في حادث مروري.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up