رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد القبض عليها.. "قانوني" يحدد العقوبة التي تنتظر "ساحرة الرياض"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المستشار القانوني علي الغامدي، عن العقوبة التي تنتظر "ساحرة الرياض" بعدما تم إيقافها من قبل الشرطة وبحيازتها أوراق وطلاسم سحرية من خلال الفيديو الموثق، مشيراً إلى أنها تواجه عقوبة "القتل".
ووفقاً لـ”عين اليوم”، أوضح الغامدي أنها سوف تحال إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بعد ضبطها وأخذ المعلومات الأولية منها، لافتاً إلى أن جريمتها بحيازة طلاسم سحرية لا تمنحها الحق في الحصول على الإفراج بالكفالة حتى يتم عرضها أمام القضاء؛ لأن جريمة السحر تعد من الجرائم الموجبة للتوقيف وفق القرار الوزاري الصادر عام 1435.
وأكد أن التهمة الظاهرة والموجهة لها هي السحر وذلك عند إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام وسوف يتم التحقيق معها وفق ذلك، ومن ثم سوف يتم نقلها إلى المحكمة الجزائية لمحاكمتها، وللقاضي الحق في الإفراج عنها بكفالة من عدمه وذلك وفقاً للبيانات الشرعية المعتبرة إذا ما ثبتت عليها التهمة.
وبين أن جريمة السحر عقوبتها واحدة وهي القتل وفقاً لأحكام الشريعة، بينما يجوز لرئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الإفراج عن المتهم في بعض الجرائم الموجبة التوقيف بتوصية من المحقق بعد تأييده من رئيس الدائرة.

arrow up