رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد انتشار فيديو "الشهري" عن فوائده.. "الخضيري" يكشف حقيقة معالجة "الهيل" للأمراض وقيمته الغذائية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الباحث في المسرطنات، الدكتور فهد الخضيري، اليوم الاثنين، حقيقة معالجة "الهيل" لعدد من الأمراض، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفوائد الغذائية.
أضرار الهيل
وقال "الخضيري" في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر": "الهيل فقير بالمواد الغذائية ومليء بالنكهات والزيوت المتطايرة المتبخرة، ويؤخذ بكمية قليلة كنكهة، وتحسين طعم فقط".
وأضاف: أن "زيادة الهيل تسبب تهيّج للقولون العصبي واضطراب الجهاز هضمي وانتفاخات وقد يؤثر على الخلايا الطلائية المبطنة للمعدة والامعاء مما قد يسبب تهيج ومشاكل بالحهاز الهضمي، الهيل نكهة فقط".
وتابع : أن "هناك من يريد كسب الشهرة والمتابعين بمخالفة المعلومات العلمية والطبية، كل يوم يختار مادة غذائية ويجعلها أفضل الأغذية وتعالج 99% من الأمراض، وتدعم المناعة"، واصفا ذلك بالسواليف  بحسب قوله .
فيديو الشهري
جدير بالذكر أن مقطع فيديو لطبيب الأسرة، سعود الشهري، حظي بتفاعل واسع عن فوائد "الهيل"؛ حيث قال: إن "الهيل يحتوي على مواد تكافح السرطان بأكثر من طريقة، ويدعم الخلايا الطبيعية التي تقتل الخلايا السرطانية ويعالج الجهاز الهضمي، و يكافح 5 أنواع من البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان ويدعم عملية التنفس ويحمي الكبد ويحارب القلق وله دور أيضا في إنقاص الوزن".

arrow up