رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تداول هاشتاق "ثلوج الرياض" ... الكشف عن حقيقة توقعات مراصد عالمية بوصول الكتلة القطبية الأسبوع المقبل !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أثار هاشتاق #ثلوج_الرياض تساؤلات المغردين بالمملكة ، على مواقع التواصل حول أنباء تتحدث عن توقع مراصد طقس عالمية تأثر المملكة بكتلة قطبية الأسبوع المقبل ستتسبب بتساقط الثلوج في الرياض.
فيما تنوعت تفاعلات المغردين مع الهاشتاق المتداول حيث تساءل العديد منهم حول صحة تلك الأنباء، فيما عبر عدد آخر عن عدم اقتناعهم بإمكانية حدوث ذلك في ظل ما تشهده عدة مناطق في العالم من ظواهر جوية متطرفة بسبب التغير المناخي. ووفقا لما نشره موقع " إرم نيوز " وبحسب مختصين في علم الطقس، فإن تساقط الثلوج في منطقة ما يحتاج لتوافر عدة ظروف تجعل من تساقط الثلوج في الرياض نادر الحدوث وقد يكون شيئًا شبه مستحيل.
إذ يحتاج تساقط الثلوج في الرياض لعدة ظروف مجتمعة، من بينها تعمق الرياح القطبية بكافة الطبقات التي بحسب الخرائط الجوية منحسرة في العروض العليا، لا بل حتى مناطق واسعة من شرق أوروبا تتأثر بضغط جوي مرتفع يجعل الكتل القطبية متكدسة نواحي غرب وشمال غرب أوروبا بعيدًا عن الشرق الأوسط.
الجدير بالذكر أن بعض المتابعين يخلطون ما بين مشاهدة حبات البرد وبين الثلج، إذ الفرق كبير بينهما، فالبرد يمكن أن يتساقط نتيجة تأثير حالات عدم الاستقرار وهو لا يحتاج لدرجات حرارة منخفضة في الطبقات السطحية للغلاف الجوي، بينما الثلج يحتاج لدرجات منخفضة في جميع الطبقات وتزداد فرص تساقطه فوق المناطق المرتفعة عن سطح البحر، وطريقة تكونه تختلف عن طريقة تكون البرد، عدا عن وزنه الخفيف وتطايره في الهواء على عكس حبات البرد ثقيلة الوزن.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up