رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تصويتها لصالح القرار الغربي .. نظام الأسد يهاجم مصر ويصفها بالميتة : “رحم الله أم الدنيا”

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شنَّ سفير النظام السوري السابق في الأردن، بهجت سليمان، هجوما عنيفة على مصر في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ناعتا إياها بالميتة، وذلك على إثر تصويتها بالموافقة على القرار البريطاني الفرنسي الأمريكي، في مجلس الأمن الخاص بتشكيل لجنة تحقيق دولية في مجزرة خان شيخون، منتقداً عدم إعلانها رفض المشروع الذي انتهى بالفيتو الروسي.
وقال “سليمان” في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : ” رَحِمَ الله ( أُمّ الدنيا ) فقد باتت في ذمة الله بعد الزعيم الخالد : جمال عبد الناصر”.
وكانت روسيا قد استخدمت حق النقض “الفيتو” في مجلس الأمن الدولي لعرقلة مشروع القرار الفرنسي الأمريكي البريطاني الذي يحمل النظام المسؤولية عن الهجوم الكيميائي في خان شيخون.
وحصلت هذه الوثيقة، خلال التصويت في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أمس الأربعاء، على دعم 10 دول، ومن بينها مصر، فيما عارضتها روسيا(العضو الدائم) وبوليفيا.
وتعتبر الموافقة المصرية على القرار تحولا جذريا في سلوكها حول القرارات المتعلقة بالنظام السوري، حيث سبق وأن امتنعت عن التصويت على قرار قدمته المجموعة العربية في مجلس الأمن يدين الجرائم التي يرتكبها نظام الأسد، في حين امتنعت أيضا عن التصويت في مجلس حقوق الإنسان الذي انعقد مؤخراً في جنيف، عن إدانة حالة حقوق الإنسان في سوريا.
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=1009963009139719&id=100003780874464

arrow up