رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تعديه على حرم السكة الحديد بالقصيم.. عقوبتان على أحد ملاك المواشي.. و«سار» تعلق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أسدلت المحكمة الستار عن قضية تعدى أحد ملاك المواشي بالعبور بشاحنته على حرم السكة الحديدية غرب مركز سامودة بالقصيم، وتمت معاقبته بالسجن 3 أشهر وغرامة مالية قدرها 30 ألف ريال، نتيجة عبوره الخاطئ لخط السكة الحديدية، ما أدى إلى تعريض حياته وحياة الآخرين للخطر.
من جهتها، أشادت الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، بجهود إمارة منطقة القصيم والنيابة العامة ودور الفرق الأمنية التابعة لشرطة منطقة القصيم في تطبيق الأنظمة على مرتكب المخالفة.
وأوضحت "سارا" أن العبور الخاطئ للسكة من قبل أحد المتجاوزين للخط الحديدي أسفر عن تعلق شاحنته، الأمر الذي اقتضى التحفظ عليه حينها من قبل الجهات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية الموجودة في المنطقة، بالتنسيق مع إدارة الأمن الصناعي في شركة «سار»، قبل إحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.
وناشدت الشركة الجميع بتوخي الحذر والحيطة، والابتعاد عن حرم السكة الحديدية وعدم تجاوزها إلا من خلال الجسور والمعابر النظامية والمخصصة حفاظا على حياة وممتلكات السكان القاطنين بمحاذاة السكة الحديدية وحياة الركاب المسافرين بالقطارات والعاملين على الشبكة الحديدية.
ومن بين المخالفات المنصوص عليها في المرسوم الملكي الصادر في 1438/‏4/‏19هـ، عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى عامين وغرامة تصل إلى 100 ألف ریال، أو بإحدى العقوبتين، وينطبق ذلك على كل من يشارك في التخريب أو الإتلاف أو التعطيل للمرافق العامة وممتلكات الدولة.

arrow up