رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تعذيب ميليشيا الحوثي لشاب يمني وحرق جسده بالكامل.. بالفيديو: طبيب يدلي بشهادته: هذا ما تعرض له "منير"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حالة من الصدمة يعيشها المجتمع اليمني بعد خروج مجموعة من الصور والفيديوهات إلى النور، لشاب يمني نال قسطًا كبيرًا من التعذيب على يد ميليشيا الحوثي الإنقلابية. وأحدثت به ميليشيات الحوثي جروحا وحروقا ملأت جسد الشاب الذي يدعى منير المشرقي الذي يعمل في مجال الطب والصيدلة، بالكامل.
صدمة نفسية وتعرض الشاب لصدمة نفسية منعته من الكلام وأفقدته الذاكرة، بعد اختطافه من قبل الميليشيات ردا على رفضه الالتحاق بصفوفهم منذ عام في مدينة ذمار.
وكشف الدكتور طه حسين بوتج، أخصائي الجراحة العامة وجراحة التجميل والحروق، والمشرف على علاج حالة "منير" بهيئة مستشفى مأرب العام، تفاصيل ما تعرض له الشاب.
وقال الطبيب المعالج: وصل المريض يوم الاثنين الماضي وهو يعاني من حروق من الدرجة الثانية والثالثة موزعة على فروة الرأس من الخلف والرقبة والظهر واليدين والقدمين، بسبب التعرض لمواد حمضية حارقة، وبعد فحص الحروق تبين أنها ليست حديثة، بل مهملة ولم تلق أدنى عناية طبية، ومغطاة بأنسجة ميتة، فضلا عن ظهور قيح في العديد من مواقع جسمه. نقص تغذية حاد وأوضح الطبيب المعالج: "بعد استقبال المريض، قدمت له العناية الكاملة بما يتناسب مع وضع الجروح، والتي تم تنظيفها وغسلها بالمواد المطهرة، وإزالة الأنسجة الميتة، ثم أدخل المستشفى لاستكمال العلاج".
و عن حالة "منير" النفسية قال الطبيب: "لوحظ أنه غير قادر على الكلام بشكل مفهوم، بالإضافة إلى إصابته بفقد جزئي في الذاكرة، وصار يكتفي بهمهمات ونظرات ذهول يوزعها على من حوله، ما يدل على حدوث صدمة نفسية عنيفة، كما لم يتلق أي مساعدة في هذا الجانب طوال فترة اختفائه، وظهرت عليه علامات شحوب وضعف عام بسبب نقص تغذية حاد". خطة علاجية وأعلن الدكتور طه، أنه يجري حاليًا تنفيذ خطة علاجية للمريض على ثلاث مراحل، ابتداء من معالجة الجروح يومياً مع استخدام المواد اللازمة، بعد هذه المرحلة يأتي دور عمليات التجميل "زراعة الجلد" وعلى مراحل متعددة، إلا أن الوضع العام للمريض لا يساعد على إجراء الزراعة على مرة واحدة.
وأكد الطبيب أنه يصعب التخلص الكامل من آثار الحروق الناجمة عن مادة حمضية دمرت الأنسجة بشكل عميق، وهذا سيؤدي إلى بقاء التشوهات، وعزل المريض اجتماعياً لعدة سنوات بعد انتهائه من العلاج.
https://vid.alarabiya.net/2018/07/18/yemen180718/yemen180718___yemen180718_video.webm

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up