رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تقسيمها وبيعها على المواطنين .. توجيه سامٍ بوقف تعديات "شخصية نافذة" على أراضٍ حكومية بجدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : صدر توجيه سام لوزارة الشؤن البلدية والقروية بوقف تعديات شخصية نافذة على أراضٍ حكومية بمنطقة عسفان شمال محافظة جدة.
وتسلمت أمانة محافظة جدة خطاب وكيل وزارة الشؤن البلدية والقروية للأراضي والمساحات مفاده أن وزارة البلديات تلقت توجيهاً سامياً بوقف إعتداء أحد الشخصيات النافذة وغيره على أراضٍ حكومية بمنطقة عسفان شمال محافظة جدة وإزالة جميع التعديات المقامة فيها وتسليمها لأمانة محافظة جدة والمؤكد عليه بعدة أوامر سامية وفقاً لموقع "سبق".
وطلب أهالي مخططي البدر والوليد في عسفان إيصال التيار الكهربائي إلى منازلهم وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم ٣٩٤ في ١٥-١٠-١٤٣٥ وما أوضحه وزير المالية من أن المنطقة عشوائية نشأت بالتعدي على أراضٍ حكومية بيضاء ادعى ملكيتها أحد الشخصيات النافذة وقام بتقسيمها وفق مخطط عشوائي وباعها على بعض المواطنين بوثائق عادية.
وجاء في نص الخطاب أن بعض هذه الأراضي فضاء وبعضها استراحات وأحواش بمساحات كبيرة بداخلها غرف بمنافعها والإحداثات تمت دون أن يكون لدى هذه الشخصية مستمسكات شرعية بالتملك وجاء في الخطاب أن وزارة المالية لا تؤيد أي إجراء يزيد في تنامي العشوائيات أو يساعد على التعدي في أراضي الدولة أو تمكين المعتدين من الاستمرار في التعدي.
وقد بدأت أمانة محافظة جدة في إعداد التقارير اللازمة عن هذه المخططات ورفعها لمقام الوزارة تنفيذاً للأمر السامي.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up