رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تنصيب نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا .. غوايدو يضع خطة جديدة للتخلص من "مادورو"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - سكاي نيوز: في خطوة تهدف إلى حث الرئيس الفنزويلي على مغادرة السلطة، قال رئيس البرلمان خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، إنه لا يستبعد إصدار عفو عن نيكولاس مادورو.
إصدار عفو لـ"مادورو" وفي جوابه على سؤال بشأن إمكانية إصدار عفو يشمل مادورو، قال غوايدو في مقابلة صحفية عبر "سكايب": "خلال فترات انتقالية حدثت أمور من هذا النوع. لا يمكننا أن نستبعد أي شيء، لكن يجب علينا أن نكون حازمين في المستقبل، وقبل كل شىء معالجة الوضع الإنساني الملح".
مسؤولية سقوط القتلى ويتهم زعيم المعارضة الرئيس مادورو بالمسؤولية عن سقوط القتلى خلال التظاهرات ضد النظام التي سقط فيها 26 شخصا، حسب المنظمة غير الحكومية "المرصد الفنزويلي للنزاعات الاجتماعية".
حكومة مادورو غير شرعية وبعد إعلان غوايدو نفسه "رئيسا مؤقتا للبلاد" بدقائق فقط، اعترف الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة على "تويتر" به، واصفا حكومة مادورو بأنها "غير شرعية".
تأييد كبير لـ"غوايدو" وإلى جانب الرئيس الأميركي، أعلن رؤساء كل من الأرجنتين وكولومبيا وكندا والإكوادور وباراغوي والبرازيل وتشيلي وبنما وكوستاريكا وغواتيمالا تأييدهم لغوايدو رئيسا مؤقتا للبلاد "ريثما تجري انتخابات ديمقراطية وشفافة"، على حد قولهم.
ديكتاتور ومسؤول وقال غوايدو: "يجب أن ننظر في ذلك (العفو)، إنه موظف لكنه للأسف ديكتاتور ومسؤول عن ضحايا الأمس في فنزويلا".
البرلمان الفنزويلي وكان البرلمان الفنزويلي المؤسسة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة في البلاد، ووعد في 15 يناير بإصدار "عفو" عن الجنود الذين لا يعترفون بحكومة مادورو.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up