رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد سجن عامين بتهمة "الاصطحاب المحرم".. محكمة تفتح ملف "وافدة" متزوجة طالبت بإلغاء ترحيلها !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت مصادر عن اتجاه المحكمة الإدارية بجدة لفتح دعوى قضائية تقدمت بها وافدة من جنسية عربية تتضمن مطالبتها بإلغاء قرار يقضي بإبعادها من البلاد والذي صدر بحقها بالتزامن مع رفعها للجوازات لمعاملة استخراج إقامة.
وبدأت في اتخاذ إجراءات مخاطبة الجوازات ووزارة الداخلية تمهيدا للنظر في ملف القضية خلال الأسبوع المقبل. وقالت الوافدة والتي تدعى صباح في دعواها “إنها تزوجت من مواطن سعودي زواجا شرعيا قبل إكمال زوجها لمعاملة موافقة الزواج الرسمية التي وعد بإكمالها أثناء خطبته لها من أسرتها”، وفقًا لـ "عين اليوم".
وأكدت الوافدة أنها أنجبت من زوجها خلال تلك الفترة ثلاث أطفال، ثم بدأت معاناتها عندما تلقت اتصالا من شقيقتها التي تعرضت لاعتداء بالضرب من خطيبها السابق، مؤكدة أنها استعانت بأحد جيرانها لإيصالها إلى موقع الاعتداء على أختها، وأثناء ضبط الشرطة لخطيب شقيقتها اتهمت بجريمة الاصطحاب المحرم مع جارها الذي أوصلها لموقع الحادثة.
وأضافت: حين حضر زوجي الذي كان يخشى انكشاف أمر الزواج، أبرز هوية شقيقته مدعيا أنها هويتي ولم تنطل جريمة التزوير على الجهات الأمنية، حيث جرى إحالتها وزوجها إلى المحكمة الإدارية بتهمة التزوير، فيما نظرت المحكمة الجزائية في تهمة الاصطحاب المحرم.
واختتمت حديثها بقولها: بعد ما يقرب من مرور عامين من توقيفي بالسجن خرجت وبدأت في البحث عن إثبات زواج، وبالفعل حصلت على صك شرعي بذلك من محكمة الأحوال الشخصية ثم واصلت قضيتي عندما رفعت معاملة للجوازات لاستخراج إقامة بحكم إنني أم لأطفال سعوديين، وفوجئت أثناء ذلك أنه قد صدر بحقي قرار إبعاد عن البلاد بعد مرور أكثر من خمس سنوات على القضية السابقة.

arrow up