رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد غربة لمدة 27 عاما.. مواطن يخرج عن صمته ويكشف حقيقة تزويره وثائق الجنسية السعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف كريم الكويكبي الرويلي الشخص الذي أكد أنه مواطن سعودي وحاول العودة إلى المملكة لكن منعته السلطات لأنه غير مواطن، تفاصيل حول قصة الغربة عن المملكة لمدة 27 عاما قضاها في سوريا، قائلا:" إنه وأسرته يعيشون أوضاعا مأساوية بسبب عدم الحصول على الأوراق الثبوتية".
وثائق مزورة
وأشار الكويكبي إلى عدم قدرته على العودة للمملكة بسبب رفض السفارات السعودية في دمشق وبيروت وعمان منحه جواز سفر لكونه غير سعودي، موضحا أنه اتهم بأنه يحمل وثائق مزورة.
وأوضح أنه تمكن من الخروج مع بعض أبنائه من سوريا إلى الأردن بجواز سفر قديم قبل 7 أعوام، وقرر التوجه للسعودية عبر منفذ الحديثة، وعند وصوله أدخلوه مع الاحتفاظ بالجواز القديم، وطلبوا منه مراجعتهم، مشيرا إلى أنه توجه إلى "أحوال القريات"، فأخبروه بأن ملفه في مدينة سكاكا، فراجع أحوالها وسجل ما لديه بوجود كفيل يعرفه.
واستغرب من الاتهامات التي توجه له بأنه حصل على الجنسية بطريقة غير نظامية، داعيا إلى تشكيل لجنة تحقيق لبحث قضيته ومعاقبة من حرمه من وطنه.
حفيظة نفوس وجواز سفر سعوديين
وتابع الرويلي، أنه يملك حفيظة نفوس وجواز سفر سعوديين انتهت مدتهما ورخصة قيادة، إضافة إلى صورة ثبت حصوله على قرض من صندوق التنمية العقاري وصك منزل في القريات، وصورة من سجل تجاري، إضافة إلى وجود تعريف مصدق من شيخ شمل القبيلة، وعدد من شيوخ القبيلة، وأكثر من 37 مواطناً يشهدون بكوني سعودياً، فضلا عن وجود مشهد مصدق من وزارة الداخلية السورية يثبت بأنني غير سوري، ويحمل الجنسية السعودية، وفقا لـ"الحياة"
.ويقطن الكويكبي البالغ من العمر 70 عاما بالرياض حاليا، كما عائلته المكونة من 11 فردا تعيش في الأردن لعدم تمكنها من دخول المملكة، إنه وأسرته يعيشون أوضاعا مأساوية بسبب عدم الحصول على الأوراق الثبوتية.
ومن جهته، أوضح المتحدث باسم الأحوال المدنية محمد الجاسر أن الكويكبي حصل على حفيظة النفوس بطريقة غير مشروعة، ويتم التحقيق في قضيته من جانب الجهات المختصة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up