رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد فضحه في أحد المسلسلات.. ظريف يبلغ خامنئي بأنه لا يستحق منصبه.. والأخير يرد!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت وسائل إعلام إيرانية شبه رسمية، الأحد، أن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، بعث برسالة للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية، آية الله علي خامنئي، حول "الاتهامات والإهانات في مسلسل غاندو"، قائلا: "حتى لو كان هناك جزء مما جاء في المسلسل صحيحا، فلا أستحق شرعاً البقاء في منصب وزارة الخارجية".
مسلسل غاندو وتناول مسلسل "غاندو" قضية "التجسس"، ووجود "عناصر مندسة في الحكومة"، وهو ما أحدث ضجة بين النشطاء السياسيين، خاصة الإصلاحيين، نقلا عن موقع "إيران إنترناشيونال".
ووفقاً لـ"العربية، ذكر موقع "خبر أونلاين" حول رسالة ظريف: "بعد بث مسلسل غاندو في تلفزيون الجمهورية الإسلامية الرسمي، بعث ظريف برسالة للمرشد، تذمر فيها من موجة الإهانات والتهم في المسلسل وقال مخاطبا المرشد: "حتى لو كان جزء من هذا الحجم من التشويه صحيحا، فإنه لا يجوز لي شرعاً الاستمرار في مهمتي بوزارة الخارجية".
رد خامنئي ووفقًا لما جاء في موقع "خبر أونلاين"، المقرب لعائلة لاريجاني، المتنفذة في النظام، كان رد المرشد على رسالة ظريف مقتضبًا على النحو التالي: "أنا لن أكون راضيًا بإطلاق أي إهانة ضدك".
وكتب وزير الخارجية ظريف قبل ذلك حول مسلسل "غاندو" ساخراً: "ليس لدينا المال لعمل فیلم دعائي"، في إشارة إلى الجهود الدبلوماسية التي بذلتها الحكومة لحل التوترات الأخيرة من جهة، وإلى إنتاج مسلسل "غاندو" برعایة الحرس الثوري من جهة ثانية.

arrow up