رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد قرار العودة الكاملة للمدارس .. بالفيديو: استشاري يطمئن أولياء الأمور ويزف خبرا سارا بشأن متحور “أوميكرون”

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : طمأن استشاري في طب الأسرة أولياء الأمور بشأن إصابات الأطفال بفيروس كورونا ، وذلك بالتزامن مع قرار العودة الحضورية للدراسة بالنسبة لطلاب الابتدائية ورياض الأطفال.
وقال "استشاري طب الأسرة" :" اكتشف إن الأطفال إصاباتهم بسيطة جداً ، وعلى مدى الجائحة من نهاية 2019 وحتى وقتنا الحالي ما في أطفال أصيبوا بشكل مقلق بالنسبة لأعراض كورونا، والإصابات كانت قليلة وحتى الأطفال الذين أصيبوا أعراضهم بسيطة جداً ، ودخولهم العناية المركزة نادر يكاد يكون منعدم، على مستوى العالم باستثناء الأطفال الذين لديهم أمراض مزمنة أو أمراض صدرية أو أورام أو سرطانات معينة فهؤلاء عليهم القلق".
وتابع خلال حديثه لقناة "الإخبارية" :" أن السبب وراء تطعيم الأطفال هو أنهم ينقلون العدوى لذلك عليه أخذ اللقاح حتى يحمي نفسه ومن حوله".
ووجه الاستشاري رسالة للخائفين من عودة الأطفال للمدارس قائلاً : " خلونا نرجع لحياتنا الطبيعية ما دام الموضوع اللي كان مجهول عندنا من سنتين أصبح الآن إلى حد ما مكشوف ، وأوميكرون كان قبل شهر مجهول علينا بشكل كبير والآن أصبح مكشوف وسرعة انتشاره كبيرة جداً وهذا ليس عليه خلاف لكن أعراضه بسيطة وخاصة مع الملقحين ودخول العناية المركزة انخفض مقارنةً بالسابق".
ونصح الاستشاري أولياء الأمور مع عودة أطفالهم للمدارس بالتأكيد على أبنائهم بالالتزام بالإجراءات الاحترازية من غسل اليدين والنظافة مع عدم تخويفهم الزائد حتى لا يصبح لديهم رد فعل عكسي، مؤكداً أن الطفل لا يعرف المقصود بفيروس كورونا وعلى الآباء شرح المقصود بالفيروس بشكل مبسط.

arrow up