رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد مقتل شقيقه بالعراق.. "السرواني" الساعد الأيمن لأوامر داعش التخريبية بالمملكة !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف المتحدث الأمني في وزارة الداخلية عن السجل الإجرامي للإرهابي خالد غازي حسين السرواني، الانتحاري الذي فجّر نفسه باستراحة حي الحرازات بجدة، مؤكدًا على تشعب أدواره في دعم الإرهاب بالمملكة.
وأوضح المتحدث الأمني في بيان نشرته وزارة الداخلية، أن السرواني ارتبط وجوده بالعديد من الحوادث الإرهابية منها مساندة منفذي عملية استهداف المصلين بمسجد قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير. وتابع المتحدث أن السرواني ساعد الانتحاري منفذ عملية مسجد المشهد بمنطقة نجران، بالإضافة إلى ارتباطه بأنشطة الموقوف عقاب معجب العتيبي المتورط في مقتل العميد كتاب ماجد الحمادي. ولفت المتحدث الإعلامي إلى أن السرواني دعا للفكر الإرهابي على شبكة الإنترنت، كما حرض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع بسوريا والعراق.
وأكد المتحدث الإعلامي أن السرواني كان آداة طيعة في أيدي داعش، وأنه حرص على الاستجابة لإملاءاتهم في توفير مأوى لأربعة من الإرهابيين في استراحة استأجرها بوادي نعمان بمنطقة مكة المكرمة
ونوه المتحدث إلى أن السرواني شارك في تصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة داخل معمل تم تجهيزه باستراحة حي الحرازات. واعتنق خالد السرواني فكر داعش منذ 2008، ولكنه تورط في التطرف بعد أن مقتل شقيقه بدر في العراق لتتشكل بداياته الإرهابية من خلال تحريضاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفقًا لـ "عكاظ".

arrow up