رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد "هاشتاق" مقاطعتها.. أول رد من الإمارات على بيعها منتجات مغشوشة في السعودية !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أصدرت حكومة دبي توضيحات تردّ على الحملة التي استهدفت المنتجات الإمارات، والمصدرة من منطقة جبل علي، وخاصة تلك الموجهة إلى السعودية.
استهجاف المنتج الامراتي ومنطقة جبل علي وأشار المكتب الإعلامي لحكومة دبي في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي إلى أن حملة تشويه ممنهجة على منصات التواصل الاجتماعي استهدفت المنتج الإماراتي ومنطقة جبل علي، التي تضم 7500 شركة من حول العالم عبر مجموعة من الادعاءات والمغالطات.
وقالت حكومة دبي إن تحليل البيانات أوضح أن من تصدر هذه الحملة مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي من خارج السعودية، ومن دول معروفة بتوجهاتها المعادية للإمارات والسعودية.
الحملة المشبوهة وبينت الحكومة أن إلى أن الادعاءات التي رافقت الحملة تحاول الإساءة للعلاقات بين الإمارات والسعودية خاصة في المجال التجاري، وردت على ذلك بأن ”شعارنا في الإمارات واضح ما يضر السعودية وشعبها يضرنا كإماراتيين وما يُصدر للسعودية مطابق للمواصفات المشتركة“.
وأضافت حكومة دبي أن المشاركين في الحملة ”المشبوهة“ ضد المنتج الإماراتي استندوا إلى مجموعة من الأكاذيب ومنها عدم وجود رقابة ومتابعة للسلع المصنعة في جبل علي؛ وهذا خطأ كبير، فالجهات الإماراتية ومختلف السلطات المعنية تنشط في المنطقة الحرة لجبل علي لضمان جودة أي منتج.
وأكدت على أن ”جبل علي وكل المناطق الحرة في دبي، وعموم الإمارات تخضع لرقابة ومتابعة السلطات الإماراتية، وهي ملتزمة بمعايير هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس المعتمدة إقليمياً ودولياً“.

arrow up