رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد 18 عامًا.. ظهور دليل مفاجئ قد ينقذ امرأة أسترالية من السجن 40 عامًا بتهمة قتل أطفالها الأربعة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن تفاصيل قضية أثارت الرأي العام في أستراليا، بعد ظهور دليل مفاجئ لبراءة امرأة أسترالية محكومة بالسجن 40 عامًا بتهمة قتل أطفالها الأربعة.
متهمة بقتل أطفالها الأربعة
وقالت الصحيفة في تقرير لها: إن "الأسترالية كاثلين فولبيغ البالغة من العمر 53 عامًا، أمضت في السجن إلى الآن 18 عامًا، بعدما أدينت في وقت سابق بقتل أطفالها الأربعة وحكم عليها بالسجن لمدة 40 عامًا".
طفرة جينية غير معروفة
وأضافت: أن "الأدلة العلمية، التي ظهرت حديثًا، تشير إلى أنها ربما لم تكن متورطة في ما حدث، وأظهرت الاختبارات الجينومية أن اثنتين على الأقل من أطفالها قد ماتتا على الأرجح بسبب طفرة جينية غير معروفة".
متلازمة موت الرضع المفاجئ
وأشارت الصحيفة إلى أن الطفرة الجينية "أدت إلى مضاعفات في القلب، يطلق عليها متلازمة موت الرضع المفاجئ، والتي تصف حالة الأطفال الذين يموتون فجأة لأسباب غير مبررة، ما يعني أنها ربما تكون قد دخلت السجن ظلمًا".
90 عالمًا يطالبون ببراءة السيدة
ونقلت "واشنطن بوست"، عريضة وقع عليها 90 عالمًا أكدوا أن أطفالها الأربعة ماتوا لأسباب طبيعية وتطالب بالعفو عن السيدة، مؤكدين أنها "عانت صدمات نفسية وإساءات جسدية في الحجز، ولا تزال معاناتها مستمرة".
وأكدت العريضة أن الطفرة يمكن أن تسبب الموت المفاجئ في مرحلة الرضاعة والطفولة، وتوصل فريق من الباحثين إلى أن الطفرة أحدثت خللًا في ضربات قلبي الطفلتين سارة ولورا، مما يعطي "تفسيرًا معقولًا" لوفاتهما.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up