رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد 19 عامًا على الحادثة.. حملة في الكويت لجمع دية بـ33 مليون دولار لقاتل الإعلامية هداية السلطان.. وهذه تفاصيل الجريمة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلنت إحدى كبرى القبائل في الكويت، عن حملة ضخمة لجمع دية بقيمة عشرة ملايين دينار؛ أي نحو (33) مليون دولار، للإفراج عن المواطن خالد نقا العازمي المدان بقتل الإعلامية هداية السلطان قبل 19 عامًا.
ترضية الورثة جاء إطلاق الحملة، بعد التوافق مع ورثتها والتسامح معهم وترضيتهم بدفع دية حددت بمبلغ 10 ملايين دينار، مقابل التنازل عن حقهم والاكتفاء بالمدة التي سجن فيها خالد وهي قرابة 19 عامًا.
جمع التبرعات وتداول النشطاء مقاطع فيديو لعدد من منظمي الحملة برفقة بعض المتبرعين بينهم مشاهير، إضافة إلى إطلاق رابط إلكتروني لجمع التبرعات من خلاله.
نواب ومشاهير وشارك عدد كبير من النشطاء والمشاهير إضافة إلى نواب سابقين وحاليين من قبائل مختلفة في حملة التبرعات والدعوة إلى مساندة عائلة السجين العازمي؛ للمساهمة في الإفراج عنه بعد أن قضى هذه الأعوام الطويلة في السجن.
تفاصيل الجريمة وتعود وقائع حادثة قتل الإعلامية هداية السلطان إلى شهر مارس 2001، حيث تعرضت لإطلاق نار داخل سيارتها من قبل خالد العازمي الذي كان ضابطًا في الشرطة الكويتية.
وكان "العازمي" اعترف بقتله للإعلامية بسبب مقال نشرته في مجلة "المجالس" التي كانت تترأسها، يمس فتيات عشيرة العوازم التي ينحدر منها القاتل.

arrow up