رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد 24 ساعة على تدمير مواقع لها في سوريا ... إيران «تتوسل» إسرائيل !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد أ ف ب : بعد مرور أكثر من 24 ساعة دون إبداء أي رد فعل على تدمير إسرائيل عشرات المواقع لها في سورية، خرجت إيران عن صمتها أمس (الجمعة) برد باهت، اكتفى فيه الرئيس الإيراني حسن روحاني بالقول: «إن إيران لا تريد توترات جديدة في الشرق الأوسط»، دون أن يتطرق إلى الضربات الإسرائيلية في سورية، زاعما خلال محادثة هاتفية مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل «أن إيران عملت على الدوام على خفض التوترات في المنطقة في محاولة لتعزيز الأمن والاستقرار».
إذلال إسرائيل في سوريا
وبحسب الموقع الإلكتروني للرئاسة الإيرانية، أقر روحاني خلال المحادثة بوجود خبراء عسكريين إيرانيين في سورية، لكنه ادعى أن «قتال إيران في سورية والعراق أتاح قيام استقرار نسبي في سورية، واستقرار جيد في العراق، ما يتناسب مع مصالح المنطقة والعالم وأوروبا».
ويرى محللون أن رد الرئيس روحاني يعكس خنوعا مزريا أمام إذلال إسرائيل لإيران في سورية، لا سيما أن إسرائيل دمرت في الضربة الأخيرة البنية العسكرية والاستخبارية واللوجستية للحرس الثوري الإيراني في سورية.
طرد الإيرانيين
في سياق متصل، غداة التصعيد العسكري غير المسبوق بين إيران وإسرائيل في سورية، طالب وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أمس بشار الأسد بطرد الإيرانيين من سورية.
وقال ليبرمان في بيان أثناء زيارته للقسم الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان: «أستغل فرصة زيارتي للجولان، لأدعو الأسد إلى طرد الإيرانيين، وطرد قاسم سليماني وفيلق القدس من سورية»، وأضاف ليبرمان مخاطبا الأسد: «إن الايرانيين ساعدوك لكن وجودهم مضر ومؤذ ولن يجلب لك سوى الدمار والمشاكل».
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up