رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بلدي مكة" يحمل جهتين مسؤولية حادث"شيول الكعكية".. وهذا ما طالب به!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حمل نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة فهد الروقي، مسؤولية حادث "شيول مكة" لمرور وأمانة العاصمة المقدسة، وأنهم وراء تلك الحادثة الإنسانية.
الحادث
وكان مقيم من الجنسية الباكستانية، قام ظهر الأربعاء بسرقة أحد الشيولات، وتعمد تحطيم 23 سيارة وعمود إنارة وإصابة ثلاثة أشخاص، قبل أن تتمكن الجهات الأمنية من استيقافه بالقوة الجبرية بعد أن رفض التوقف والاستجابة لنداءات رجال الأمن بحي الكعكية بمكة المكرمة.
انتشار الآليات والمعدات بشكل عشوائي
ووفقا لـ "سبق" قال "الروقي" إن أغلب الآليات والمعدات منتشرة بشكل عشوائي في أرجاء عدة من الأحياء، فضلاً عن أنها لا تحمل إثباتات ملكية ولا يوجد عليها لوحات وليس لها مواقع مخصصة.
قنابل موقوتة
وطالب مدير مرور العاصمة المقدسة الجديد، وكذلك أمين العاصمة المقدسة، بأن يضعا ضوابط وخطة عمل لحصر هذه الآليات والمعدات التي تسببت في الكارثة، معقبا: "لا يُعقل أن تكون مثل هذه الآليات من شيولات ومعدات ثقيلة من دون إثباتات ملكية ولا يوجد عليها لوحات وليس لها مواقع خاصة، فهي متناثرة داخل الأحياء السكنية بشكل عشوائي والكثير منها مجهول الملكية، مشيرًا إلى أن هذه الطريقة تعد قنابل موقوتة في أيادي المجرمين، وتشكل سببًا رئيسًا في انتشار العشوائيات ورمي المخلفات العمرانية وإتلاف الطرق والشوارع.
التنسيق بين الأمانة والمرور
وحث "الروقي" على ضرورة التنسيق بين الأمانة والمرور لإنشاء حجوزات خاصة بها خارج المدن السكنية، بحيث لا يتم إخراجها إلا بعلم الجهات الرسمية، للحد من انتشارها في الأحياء العشوائية ولكي تكون تحت المتابعة الرسمية ويتم حصرها.

arrow up